السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"فنون السعادة الزوجية" تضع "روشتة" العلاقة الناجحة مع الرجال

الجمعة 08/يناير/2021 - 03:54 ص


نشرت صفحة "فنون السعادة الزوجية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عددًا من الحيل التي يمكن أن تقوم بها الزوجة لتحقيق غرض معين من زوجها دون أن تغضبه.

أكدت المسئولة عن الصفحة: "كثيرًا ما تريد الزوجة من زوجها شيئًا وتعلم أن زوجها سيرفض طلبها، فماذا عساها أن تفعل؟، أولاً على كل زوجة مُحبه لزوجها أن تكون حريصة على رضاه، وأن تتحسس المواضع التي تغضبه فتبتعد عنها".

وتابعت: "كما تتعمد أن تحدثه بلغة أنه صاحب القرار وأنه ممكن أن يوافق أو يرفض فالرجل يحب أن يشعر بأنه الآمر الناهي".

وأضافت المسئولة عن الصفحة: "أختي الزوجة إن محاولة الحصول على أي شيء من الزوج بأسلوب يراه الزوج إجباريًا يدفعه غريزيًا إلى رفض ذلك الشيء، فالزوج يكره القيود ومبدأ الرأي المفروض من الزوجة، فالمفروض لدى الزوج مرفوض، فكلما استطعتي أن تشعريه بأن لدية الحرية في رفض أو قبول مطالبك، كانت فرصتك في القبول أكثر".

ونصحت المسئولة عن صفحة "فنون السعادة الزوجية" المرأة، أنه في حالة رفض الزوج طلبها فيجب أن تتعامل الزوجة بفطنه مع هذا الرفض حتى وإن آلمها ذلك، فالاستهجان والغضب لن يكون رد فعل رزين حينذاك بل الابتسامة وقول لا عليك، وحسنًا كلامك يُطاع، سيشعر الزوج بمدى عظمتك وتقديرك له ولقراراته ونادرًا ما يرفض الزوج نفس الطلب أو طلب آخر في المرات القادمة. 

واستشهدت المسئولة عن الصفحة بطريقة "سقراط" في كسب الرأي والتأييد، حيث سُئل سقراط كيف استطاع أن يكسب قلوب الناس ويدفعهم إلى الإيمان بفكرته وتلبية مطالبه؟.

فقال "سقراط": كنت أطرح الأسئلة التي أثق أن الطرف الآخر سيجيب عليها بكلمة (نعم.. صحيح.. أصبت)، وأستمر على هذا المنوال حتى يتعود الشخص الذي أمامي على كلمة نعم، فابدأ بطرح وجهة النظر التي أظن أنهم قد يختلفون معها فيكون سهلاً جدًا أن يوافقوني عليها.

وأشارت، إلى أنه هذا من "الحنكة" والذكاء فلسقراط حكمة وهي: "إذا أردت أن تجعل الناس صفوفًا وراء أسلوب تفكيرك.. فاحرص على أن يقول لك هؤلاء نعم.. نعم.. نعم.. كلما طرحت عليهم أفكارك"، وبالتالي على كل زوجة التعامل مع زوجها بهذا الشكل حتى يحقق لها سعادتها.