السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الاعتذار جزء من الزواج الناجح» 10 طرق لإرضاء زوجتك وإنهاء الخلافات

الجمعة 15/يوليه/2022 - 08:22 م
هير نيوز

يرى غالبية الأزواج إن لم يكن الجميع أن الاعتذار من الزوجة أمر ينتقص من رجولته بل قد يصل تفكيرهم في بعض الأحيان أن هذا الأمر قد تستغله هي بعد ذلك، هذا الأمر غير صحيح إلا إذا كانت الزوجة بالفعل ذات شخصية تحب السيطرة وتمتلك من القوة ما يجعلها تفعل ذلك.


تجنب ترك الأمر يهدأ معها

قد يلجأ بعض الأزواج إلى عدم الاعتذار للسبب الذي سبق وأن ذكرناه لذا فيتركون الوضع كما هو معتقدين أن الأمور ستهدأ ولكن هذا الأسلوب من أسوأ الأساليب التي يقوم بها الأزواج تجاه زوجاتهم، وذلك لأن الأمور تزداد سوءًا بل وقد تتصاعد حدتها بشكل قد لا يتوقعه الزوج، فالمرأة لديها قدرة في استرجاع كل الذكريات السيئة التي صدرت منك في لحظة وكل هذا له تأثير غاية في الخطورة على علاقتكم ببعضكم البعض لذا لابد من الاعتذار السريع ولكن يجب اختيار الوقت المناسب.

طرق للاعتذار من الزوجة 

قد يبدو الأمر غاية في الصعوبة خاصة وقد لا يعرف الزوج من الأساس ما هو سبب الخلاف وعلى أي شيء سيعتذر ولكن إن كان الخطأ واضح وأنت تعلمه فلابد أن تظهر أولًا مدى شعورك بخطئك هذا وأنك لن تكرره لأنه أغضبها منك.



إظهار مشاعر الود والمحبة 

لابد أن تظهر عزيزي الزوج مشاعر الحب والمودة لزوجتك أثناء الاعتذار لأن المرأة بطبيعتها كائن رقيق وتميل بهذا الكلام في مشاعرها خاصة وإن شعرت بمدى صدقها لذا فقل لها "أن الحياة تبدو كئيبة حينما تغضبين مني"، كما أن إظهارك لمدى أهميتها لديك له تأثير سحري عليها.

عزومة على العشاء 

وبعد الاعتذار المعنوي يأتي الدور على الاعتذار المادي، فبعد أن تنتهي من اعتذارك المعنوي قم بدعوتها إلى العشاء في مكان هادئ واطلب لها الطعام الذي تحبه.

قدم لها هدية 

وما أجمل أن تقدم لها هدية لشخصها وليس لشئ ناقص بالبيت وهنا ستشعرها بأنك تعرف ماذا تحب وماذا ينقصها وعلى الرغم من أن ذلك سيتطلب منك مجهود لمعرفته ولكن نهاية هذا التعب علاقة مريحة تجمع بينكما.


قدم لها الورود 

حتى وإن بدا لك الأمر تافهًا ولكن له قيمته عند المرأة فباقة الورود تحمل في طياتها اعتذار رومانسي نفتقده في زحام حياتنا المليئة بالمسؤوليات والمشاغل والمتاعب التي لا تنتهي.

احضر لها الحلوى التي تحبها 

إن شراء الحلوى التي تحبها الزوجة أسلوب من أساليب الاعتذار التي تحبها النساء، ولكن بعد كل هذه الأساليب قد لا تجد من الزوجة مسامحة فورية وهنا يجب أن تتحلى بالصبر لأنه وببساطة تريد الزوجة إما أن تتأكد من صدق اعتذارك، أو أنها تريد أن لا تظهر لك أنها بهذه السهولة في أن تنال رضاها، وفي كل الأحوال فإن المرأة كائن رقيق وسهل مصالحته بكلمة طيبة ملؤها الحنان والاهتمام، فحاول ألا تكسر قلبها أو أن تغضبها بأمور قد تبدو لك أنها من التفاهة أن تغضب زوجتك بسببها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads