الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة الجوكر: 81.6% نسبة الإماراتيات العاملات في "كهرباء دبي"

الخميس 07/يناير/2021 - 03:21 م
هير نيوز


ذكرت فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه إمارة دبي، في الإمارات، أن النساء الإماراتيات يشكلن نسبة نحو 81.6% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة، وأن نسبة النساء الإماراتيات العاملات في مركز البحوث والتطوير تصل لنحو 32%، وأن من بين هؤلاء نساء إماراتيات حاصلات على مؤهلات علمية عالية في المجالات العلمية والهندسية.

وشددت الجوكر على أهمية مناقشة وتسليط الضوء على ممارسات تمكين ودعم المرأة، مشيرة إلى أن الهيئة تضم نحو 1948 موظفة، في جميع إدارات الهيئة، منهن نحو 701 موظفة تعمل في القطاع الهندسي والفني.

واستعرضت رئيسة اللجنة النسائية الجهود توفير بيئة إيجابية تضمن تعزيز قدرات موظفات الهييئة وتعزيز دورهن الفعال في ترسيخ النجاحات الخاصة بالهيئة خلال لقاء افتراضي، عقد اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أفضل الممارسات لتمكين المرأة، مع اللجنة النسائية التابعة لدائرة السياحة والثقافة بإمارة أبوظبي.

وأشارت إلى أن تلك البيئة ساهمت في حصد الهيئة مكانة عالمية مرموقة من خلال تنفيذ التوجه الاستراتيجي للهيئة، وتحقيق أهدافها وخطط عملها الرامية إلى تمكين وريادة المرأة، إضافة إلى مساعدة السيدات الإماراتيات في تحقيق التوازن بين حياتهن المهنية والاجتماعية والأسرية مع مراعاة احتياجاتهن المستجدة ومتطلباتهن لتفعيل طاقاتهن الخلاقة والمبدعة.

وقالت إن القيادة العليا في هيئة كهرباء ومياه دبي، أدركت مبكراً أهمية توفير المقومات كافة لتمكين الموظفات، وخاصة في إحداث تأثير إيجابي مستدام، منوهة إلى أن الهيئة كانت من الجهات الحكومية الرائدة في إمارة دبي في إشراك المرأة في اتخاذ القرار، مما جعل الهيئة قدوة ونموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في داخل الإمارات وخارجها.

وأكدت الجوكر ترحيب الهيئة بإجراء المقارنات المعيارية، وإلى جانب تبادل الخبرات الناجحة والتجارب الهادفة لتوفير مقومات الدعم للمرأة، لتظل خير سند لوطنها ومساهمة محورية في المحافظة على المكتسبات، إلى جانب تحقيق إنجازات جديدة بما يحقق التنمية الاجتماعية المستدامة. 

يشار إلى أن موظفات هيئة كهرباء ومياه إمارة دبي يشاركن في مختلف الأعمال التطوعية داخل وخارج الإمارات، إضافة إلى مشاركتهن في جميع البرامج والمبادرات الترشيد والتوعية خاصة التي تستهدف المرأة.

ads