الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ« الأمهات».. 10 مخاطر لـ« التدليل الزائد للفتيات».. تعرفي عليهم

الأربعاء 06/يناير/2021 - 02:04 م
هير نيوز


تعتقد بعض الأمهات، أن تدليل الفتيات نوع من أنواع الرفاهية، أو دليل على تربيتهن المرفهة، لكنهن لا يعلمن أن تدليل «البنات» المبالغ فيه به خطورة عليهن.

بوابة «هير نيوز»، تسلط الضوء على خطورة تدليل الفتيات بشكل مُبالغ فيه، من خلال الدكتورة عايدة نوفل، استشاري العلاقات الأسرية.

1- تكلف وخروج عن المألوف.

يعد تدليل الفتاة بشكل كبير، شيئًا من التكلف والخروج عن المألوف، ولأن الأنوثة من صفات البنت، فلا يجب أن يجرى دلعها بشكل مبالغ فيه.

2- يتحول لإثارة وإغراء

من الممكن أن يتحول التدليل الزائد عن اللزوم، لإثارة وإغراء لدى الفتاة المُدللة، وبالتالي ترتكب الكثير من الأخطاء المدمرة.

3- يخالف العادات والتقاليد.

التدليل الزائد يخالف العادات والتقاليد، حيث من الممكن أن تتعرض الفتاة المُدللة للمعاكسات، كأن تحاول تلك الفتاة جذب الاهتمام بطريقة خاطئة.

4- يصنع الغرور

لا تشعر بعض الأمهات أن تدليل الفتيات الزائد عن اللزوم، يصنع غرورها، كأن تظن أنها الأفضل والأجمل، حتى لو لم يكن ذلك صحيحًا.

5- يضعف شخصية البنت

الدلع الزائد عن اللزوم، من الممكن أن يضعف أيضًا شخصية بعض البنات، ولا يجعلهن يعتمدن على أنفسهن في الحياة، وبالتالي يسيئن التصرف في الكثير من المواقف.

6- يؤدي للتمرد

يؤدي الدلع المُبالغ فيه، إلى خلق حالة من التمرد لدى الفتيات، قد يكون تمردًا على الأحوال المعيشية، أو على الأباء، والأمهات ومن حولهم.

7- يصنع العزلة

التدليل المبالغ فيه قد يؤدي بالفتاة إلى «العُزلة»، حيث لا ترغب الفتيات من هذا النوع في مصاحبة زملائها لشعورها بأنهن أقل منها.

8- سبب في الطلاق

يؤدي الدلع الزائد للفتاة، إلى الطلاق، حيث تتزوج الفتاة المدللة، ولا تعرف كيف تتحمل المسئولية؛ لأنها تعودت على أن كل طلباتها مُجابة، وحينما تصطدم بالحياة الآخرى لا تتحمل المسئولية فيكون الطلاق مصيرها.

9- أظهري الحب الخشن

الدلال الزائد عن اللزوم يؤدي لمشكلات أخرى، منها عدم الاعتماد على النفس، لذلك يجب على الأم أن تُظهر ما يسمى بـ«الحب الخشن» لبناتها.