الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل : اختيار ألوان المكياج وفقًا للون البشرة

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 12:56 م
صورة تعبرية
صورة تعبرية

تحتار السيدات فى اختيار ألوان المكياج المناسب للون بشرتها، وكيفية تنسيقها بما يمنح الوجه إطلالة مميزة.

وتستعرض خبيرة التجميل منار صبري لـ"هير نيوز" طرق اختيار الالوان للبشرة سواء الفاتحة أو الخمرية أو السمراء.

تقول منار، أن اختيار الألوان المناسبة للبشرة أمر يؤثر كثيرًا فى إطلالة السيدة، فلو اختارت ألوان زاهية وبشرتها تحتاج ألوان هادئة، يحدث خلل فى المظهر العام، ويصبح غير محبب.

تتابع، بالنسبة للبشرة الفاتحة تحتاج إلى المكياج الهادئ، على أن تكون ألوانه فاتحة، لأن الضغط على البشرة الفاتحة بالألوان الكثيرة ستصبح ذات منظر سيء، فالألوان الهادئة على البشرة الفاتحة مريحة جدًا للعين، فمثلا لون البلاشر فاللون البيتشي أو الخوخي جميل جدًا للبشرة الفاتحة، وأيضًا الروز.

وأضافت منار، بالنسبة للبشرة الخمرية، وهي الوسط ما بين الفاتحة والغامقة، فيناسبها كل من المكياج الهادئ أو الغامق وهي من أفضل أنواع البشرات التي يفضلها خبراء التجميل، لإمكانية التحكم فى درجة الجلد الخاصة بها، فيمكن تفتيح بعض الأماكن، وفي ألوان العين تكون الحركة حرة، فهذه البشرة لا تفرض على خبيرة التجميل درجة جلد معينة، تستطيع أن تفتحها أو تغمقها بسهولة.

وعن البشرة السمراء تقول "منار"، أنها من البشرات الجميلة جدًا، ولكن لا تستطيع الخبيرة تفتيحها، لأن ذلك المكياج يتعرض للتجيير ويفسد درجة البشرة السمراء الجميلة، فالفاونديشن المناسب هو أهم شيء في ضبط مكياج البشرة السمراء، بعدها يصبح العمل على العين والحواجب أسهل، مضيفة أن ألوان مثل الأورنج والموفات والترابية ولكن ألوان معينة من الترابي وليس كله تكون مناسبة.

وأوضحت منار ، أن الميكب الذي يحتوى على جليتر يناسب جدًا البشرة السمراء، والتي تعد من أكثر أنواع البشرات التي تُظهر الهايلايت.

يذكر أن خبيرة المكياج منار صبري حصلت على شهادة CLC وهو من مراكز التجميل الكبرى في بيروت، لبنان، وتعمل في مجال المكياج منذ عام 2011، شاركت في العديد من مهرجانات التجميل بلبنان والمغرب.