الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كمالا هاريس»: فوزي بمنصب نائب الرئيس انتصار حقيقي لكل امرأة

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 05:07 م
هير نيوز


أكدت كمالا هاريس نائب الرئيس المنتخب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، دعمها لمختلف النساء في العالم، مشيرةً إلى أن وصولها لمنصب نائب الرئيس الأمريكي لأول مرة يعتبر انتصار حقيقي لكل امرأة.

وأضافت، أن فوزها يعطي الفرصة لمزيد من النساء سواء من السود، أو الآسيويات، أو البيض، أو اللاتينيين أن تشارك في المجتمع بجميع قطاعاته على مستوى الحياة السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، وأن هذه الخطوة ما هي إلا بداية لسلسلة من مسار تمكين المرأة في المناصب القيادية التي كان تقتصر على الرجال فقط.

وقالت"كمالا"، إن هذا المنصب يعتبر تكليلاً لنضال النساء على مدار عقود طويلة اللواتى كافحن من أجل المساواة بالرجال في الحقوق السياسية، على سبيل المثال، كفاح المرأة الأمريكية فى الماضي من أجل الحصول على حق التصويت في الانتخابات، حتى استطاعت النساء في العصر الحالي أن يمارسن حقهن في الإدلاء بأصواتهن والترشح والوصول إلى مناصب القيادة.

وفي السياق ذاته، أشارت "كمالا"، إلى أن تمكين النساء بهذه الصورة يضيف عهدًا جديدًا، وينبئ بمستقبل أفضل للديمقراطية الأمريكية، ويعكس مدى إيمان الرئيس المنتخب "جو بايدن" بقوة النساء وقدرتهن على إدارة المواقع القيادية، ويؤكد ذلك نماذج النساء اللواتى يختارهن بايدن في فريق عمله.

وأضافت، أنها قطعت مشوار طويل بهدف تمكين النساء وخاصة المهمشات، وإدراج مكثف لقيم المساواة والعدالة من أجل الجيل الحالي والأجيال القادمة،لافتًة إلى أن النساء السود تعرضن لتهميش بأوجه متعددة، وتم إغفال وجودهن في المجتمع لفترات طويلة، ولكن رغم القيود استطعن تحقيق إنجازات هائلة أبهرت المجتمع الأمريكي ككل والعالم بأكمله، ولذلك يجب إيلائهن الجزء الأكبر من الدعم والاهتمام في الفترة الحالية.

وشددت، على تضامنها مع جميع فئات المجتمع الأمريكي، مؤكدةً على أنها ستعمل على معالجة القضايا المزمنة التي يعاني منها المواطنين الأمريكيين من أجل النهوض بالاقتصاد لرفع مستوى المعيشة بالنسبة لمحدودي الدخل، والحد من الممارسات العنصرية التي تواجه كل الفئات المهمشة، لأنها تمثل تحدي كبير بالنسبة لاستقرار الداخل الأمريكي، وإصلاح القطاعات التي تأثرت نتيجة تداعيات جائحة كورونا، وقضايا المناخ التي تهدد حاضر المجتمع ومستقبله.

وأوضحت، أن الطريق محفوف بالمخاطر، ويتطلب الدعم من جميع المواطنين من أجل النهوض بوضع البلاد الذي تأثر مؤخرًا، خاصة في ظل أزمة كورونا العالمية، وضرورة التكاتف الجماعي، إذ أن ذلك يمهد الطريق أمام النساء للمشاركة في المجتمع.

ads