الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نور مقبل.. موهبة مصرية تحلق في سماء أمريكا

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 01:35 م


بعدما حققت المرأة المصرية نجاحات عديدة في عدد من المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية نجحت أيضًا في إخراج جيل استطاع تحقيق إنجازات ونجاحات عديدة خارج مصر. 

وسلطت "هير نيوز" الضوء على بعض النماذج التي رفعت اسم مصر عاليًا على مستوى العالم، التي حققت نجاحات وبطولات عدة في مجالات مختلفة جعلتهن نماذج نفخر بها.

من بين هذه النماذج الناجحة الطالبة المصرية الأميركية نور مقبل نالت جوائز عدة في مجال الفنون والكتابة، كان آخرها فوزها في مارس 2020 بالميدالية الفضية في مسابقة سكولاستيك الأمريكية للفنون والكتابة Scholastic Art & Writing Awards عن روايتها Star Chasers أي "مطاردو النجوم" وهي رواية خيالية من أدب الفانتازيا.

وقد تم اختيار رواية نور مقبل من بين 320 ألف عمل فني وأدبي تقدم بها 110 ألف طالب على مستوى الولايات المتحدة، تلك المسابقة التي تأسست عام 1923 من أعرق المسابقات التي تمنح للكتاب والفنانين اليافعين في الولايات المتحدة. 

ووجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، الدعوة للعائلات والأسر المصرية بالخارج لإرسال نجاحات أبنائهم التي حققوها في الدول المقيمين بها، وحصولهم على جوائز في أي مجال سواء فني أو رياضي أو ثقافي وغيرها من الأنشطة، في إطار مبادرة "أطفالنا نجوم بالخارج".

ads