الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير أسري يكشف أسباب اعتداء الأزواج على الزوجات

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 11:04 ص
هير نيوز


كثيرًا ما نسمع عن جرائم قتل الأزواج لزوجاتهم وقد يتحول القاتل إلى وحش يعذب زوجته وأيضًا قد تتنوع طرق القتل إلى أبشعها كما رأينا مؤخرًا جريمة قتل مدرس لزوجته في منطقة بولاق الدكرور.

وتعليقًا على جرائم الاعتداء على الزوجات من قبل أزواجهن يقول الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية والخبير الأسري، إن القتل يعود إلى مجموعة من الدوافع المتشابكة والمعقدة فجريمة قتل الزوج لزوجته أو تعذيبها من أبرز أسبابها غياب الرجل عن الزوجة لفترات طويلة فتفقد العلاقة بينهما إنسانيتها ومودتها وتصبح علاقة مادية بحتة بسبب الغربة أو بعد طرف عن الآخر.

وأضاف هندي في تصريحات خاصة لـ "هير نيوز"، أن مشاهد العنف بالمسلسلات والأفلام سبب رئيسي في تقليد وتطور الجريمة في الشارع المصري، مضيفًا أن الاضطرابات النفسية جزء رئيسي ومهم وسبب من أسباب الاعتداء بالقتل أو غيره.

ورأى الخبير النفسي، أن قتل معلمة الجيزة كان سببه الفقر فعقب عودة الزوج من بعثته بالخارج شعر بالمعايرة من قبل زوجته تحول إلى شخصية عدوانية وإحباط ففكر في ارتكاب جريمة مسرحية تعد من وجهة نظر القانون عمل إرهابي مصغر، مشيرًا إلى أن الإحباط والضغط النفسي من أهم الأسباب التي تؤدي بالزوج إلى القسوة مع زوجته. 

ads