السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتعليمات الرئيس: منح تراخيص مؤقتة لـ10 الآف حضانة

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:33 م
هير نيوز

أكدت د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفال غير المرخصة على مستوى الجمهورية، وعددها 10 آلاف حضانة ، لحين توفيق أوضاعها.
وأضافت وزيرة التضامن ، أن الوزارة تستهدف تطوير 700 حضانة، من حيث البنية التحتية للحضانات ، وإدارة الحضانات مثل المشرفة أو الميسرة التى تقوم بتعليم الأطفال وأهمية رعاية الأطفال فى هذا السن بالأسلوب التفاعلي بين الأطفال والأسر.

وأشارت وزيرة التضامن ، إلى أنها عقدت لقاء مع وزير التربية والتعليم لإنشاء حضانات ذكية وحل مسألة التراخيص، مشيرة إلى أن بروتوكول اليوم لاعتماد الحقائب التدريبية والكوادر التدريبية سواء بوزارة التضامن الاجتماعى من العاملين فى مجال الحضانات أو الأسرة والطفولة .

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ، وإحدى المؤسسات بهدف تحسين جودة الخدمات التعليمية والتربوية والصحية المقدمة للأطفال في سن الطفولة المبكرة، ويستمر العمل بهذا البروتوكول لمدة خمس أعوام من تاريخ التوقيع، ويتضمن عدة مشاريع أولها مشروع لدعم تطوير واعتماد الحقائب والكوادر التدريبية لبرامج بناء قدرات العاملين في مجال الطفولة المبكرة بالشراكة مع البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، بإجمالي ميزانية قدرها 4,228,000 جنيه مصري والذي يتم تنفيذه بدءاً من أكتوبر 2020 وحتى مارس 2021.

ads