الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لعبة بدون قوانين" كيف يرى خبراء الفنون القتالية أسرار رياضة "ستريت فايتر" أو قتال الشوارع

الجمعة 20/مايو/2022 - 12:01 م
هير نيوز

تعتبر رياضة "ستريت فايتر" أو قتال الشوارع هي إحدى الرياضات الحديثة التي بدأت تظهر على الساحة ويخلط الرياضيين بينها وبين الألعاب القتالية الأخرى؛ لذا سعى "هير نيوز" لحضور سيمينار للعبة ضم نخبة من أساتذة الفنون القتالية والقتال المختلط وعلى رأسهم ممثل الرياضة في مصر الكابتن أشرف المصري، مما يفتح باب التساؤل حول "ستريت فايتر" ومميزاتها وطريقة أدائها، وكيف يراها خبراء الفنون القتالية.

كشف الكابتن ناصر الجزار، خبير الفنون القتالية واللياقة البدنية، أن رياضة "ستريت فايتر" هي فن قتالي حديث يدور حول فكرة القتال في الشارع أو كيفية مواجهة ما يمكن أن يتعرض له الشخص في الشارع من مواقف.





ستريت فايتر


وأكد الجزار لـ"هير نيوز"، أن "ستريت فايتر" هو قتال مفتوح يعتمد بالدرجة الأولى على الموقف الذي يتعرض له اللاعب وكيفية رد فعله للدفاع عن نفسه.

 

بيمنا كشف الكابتن أحمد قاسم، خبير الفنون القتالية وألعاب الدفاع عن النفس، أن رياضة "ستريت فايتر" هي لعبة بدنية حديثة لا تتعدى خمس أو ست سنوات ، أطلقها المدرب المصري أشرف المصري.



اقرأ أيضًا..

لأول مرة.. الفيفا يختار 6 حكمات لإدارة مباريات كأس العالم قطر 2022





ألعاب الدفاع عن النفس


وأكد قاسم لـ"هير نيوز"، أن أشرف المصري قام بتجميع كوكبة من خبراء الدفاع عن النفس وأساتذة اللعبة في مصر، في الألعاب الفردية والدفاع عن النفس، خلال سيمانرات اللعبة، ونادرا ما يجتمع هذا الجمع.


وأوضح خبير الفنون القتالية وألعاب الدفاع عن النفس، أن "ستريت فايتر" تصب في ألعاب الدفاع عن النفس، والدفاعات المستخدمة يمكن أن تكون متشابهة مع الدفاعات في لعبة آخري وبمسميات أخري وتكون إضافة للاعب بدنيا ومهاريا، فعندما يمر اللاعب باكثر من لعبة يستطيع الدفاع عن نفسه  باكثر من طريقة مما يجعله متمكن.

  

وأردف قاسم، أنه كلما يضاف اتحاد جديد او لعبة جديدة تزيد من المستوى العالي للألعاب الأخري ،ويؤدي إلى جدية في الاداء، وكل مدرب يريد أن يقدم أفضل ما لديه ويطور من نفسه لكي يستطيع أن يتواكب مع الالعاب الأخري ، فيستحدث من مهاراته ويمرن لاعبيه ويطلع على الجديد.


بينما رأى كابتن محمد كفافي، خبير الفنون القتالية، أن  سيمنار رياضة "ستريت فايتر" بمثابة تجمع أساتذة الفنون القتالية، لتعليم فن قتال حر شامل كل فنيات السيطرة والإخضاع، بما فيها من ركلات ولكمات. 






وأكد كفافي لـ"هير نيوز"، أن "ستريت فايتر" هي لعبة تشمل كل الفنون القتالية، وتشعر من خلالها أن الممارس لها يكون مقاتلًا حقيقيًّا، سواء كان في حلبة أو في شارع، ويمكن أن يصبح بطل.

وأضاف خبير فنون القتالية، أن من مميزات ستريت فايتر، أنه على عكس الفنون القتالية الأخرى لا يتقيد بقانون، فمثلاً في الكونغ فو أنت تقتصر على الأساليب والساندا، وفي الكيك بوكس اللكم والركل، ولكن في "قتال الشارع" يوجد به حرية وهذا ما يريده الشارع. .


اقرأ أيضًا..

طالبات التعليم العالي يتوجن ببطولة الكرة الخماسية للجامعات



ads