الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب يصفع سيدة.. وأم تسب حماتها.. حكايات طريفة في عمليات الولادة

الإثنين 04/يناير/2021 - 04:39 م
هير نيوز


حكايات طريفة تحدث داخل عمليات الولادة، وهذه الحكايات غير قاصرة على الولادات الطبيعية فقط، وإنما القصيرية لها نصيب أيضًا، والسيدات دائمًا، هن اللواتى يلعبن دور البطولة فيها.

حيث شهد مستشفى النساء والتوليد التابعة لجامعة المنيا، حدوث مشادات كلامية بين دكتور النساء، عندما توجهت حالة للمستشفى لإجراء عملية ولادة طبيعية.

قالت أمل محمد محمود، عندما توجهت لإجراء عملية ولادة بمستشفى النساء في الجامعة، لاحظت أن سيدة تعانى من آلام شديدة، لأنها تم اعطائها طلق صناعى، وتقول للطبيب "حرام عليكوا تعبت"، ولأن الطبيب كان مطبق يومين على بعض ولم ينام، فاحتد عليها وأخذ يبوخها، وتحولت لمشاداة كلامية بين الطرفين.

وشهد مستشفى حكومى بالجيزة توجه سيدة بالسب والشتم لزوجها أثناء آلام المخاض، هذه ما ذكرته لـ"هيرنيوز" حنان محمد الجندى ممرضة.

وأوضحت "حنان"، أن هذه السيدة كانت تخضع لعملية ولادة طبيعية، وعندما اشتد عليها الطلق، أخذت تشتم وتسب في زوجها، بألفاظ بذئية تخدش الحياء، وحماتها كانت من ضمن المرافقين لها في المستشفى، وهو الأمر الذى جعل جميع مشاهدى الواقعة يراقبون حماتها في انتظار لرد الفعل.

وأضافت "حنان"، إن هذه الواقعة حدثت بعنبر المرضى، وبمجرد نقل الحالة إلى عمليات الولادة اشتد السب والشتم، ولكن من حظ الحالة أن هذا المكان تدخله الحالة بمفردها فقط.

وتابعت "حنان"، بعد ولادة الحالة، سألتها عن السبب فيما حدث، فأرجعت ذلك إلى أنها لم ترغب في الحمل وأن لديها بنتان وأن رغبة زوجها في إنجاب الذكر، هى السبب، وتوجهت بالاعتذار لحماتها.

أيضًا شهد مستشفى النساء بداخل قصر العينى، قيام سيدة دخلت للولادة القيصرية باستعجال الأطباء في العملية، للتعب الشديد الذى لحق بها أثناء العملية، لدرجة أن الأطباء اضطروا لإعطائها جرعة بنج إضافية ليتمكنوا من إجراء العملية في هدوء وتركيز، بعد الإلحاح الشديد منها بضرورة الانتهاء من العملية.

وأكدت جى جى أحمد أنها كانت تلد طبيعى كل مرة وكانت المرة الحالية، هى أول مرة قيصرية، لأن رأس الجنين في أعلى الرحم، وكانت تأمل لآخر لحظة، في الولادة الطبيعية، ولكنها اضطرت للقيصرية، لأن وزن الجنين وصل للحد الأقصى، وكانت في أخر الشهر التاسع، وهو الأمر الذى يستحيل معه لف رأس الجنين بداخل الرحم.

وأضافت، أن الأطباء لم يفصحوا لها حقيقة عن الأمر وتركوها، على أمل الولادة الطبيعية، بذلك حتى لا يرتفع ضغط الدم لديها ويتسبب في حدوث أضرار لها وللجنين، وتركها الطبيب المتابع حتى جاءتها آلام المخاض، واضطرت لإجراء عملية قيصرية طوارىء.

وتابعت "جى جى"، عندما دخلت عمليات الولادة، فوجئت بآلام شديدة، بخلاف التى اعتادت عليها، وبعد إخراج الجنين من بطنها، طلبت من الأطباء أن يسرعوا في إجراء الولادة، لأنها تعبت من شدة الألم التى لم تعتاد عليه من قبل.

وقالت، " طلبت من الأطباء أن يسرعوا شوية لأنى تعبت، وفضلت ألح عليهم علشان يخلصوا وقلت لهم إيه البطء ده، وراحوا ندهوا على طبيب البنج اللى طلب منى أعد لغاية 10 بعد وضعه البنج على فمى وأنفى، فما عدتش غير لغاية 4 وبعدها ما حستش غير وأنا في حجرة الإفاقة، ومعاى مولودى ".

وشهد أحد المستشفيات الحكومية بمدينة أسوان، قيام الطبيب بصفع سيدة على وجهها، لشدة خوفه على الجنين، الذى أغلقت عليه، على الرغم من أن الطبيب طلب منها عدة مرات أن تفسح المجال لخروجه ولكنها كانت منهمكة في الآلام الشديدة التى تشعر بها، ولم تستجب لأوامر الطبيب.

روت أم مصطفى الواقعة، التى شاهدتها بعينها أثناء ذهابها للمستشفى، وقالت " رحت المستشفى علشان أولد بنتى هناك، ولاحظت أن الطبيب خرج عن وقاره ورفع صوته بشدة وطلب من الست اللى بتولد أنها تطلق لأسفل وتفتح ساقيها، لتسهل خروج الجنين، ولكن الست كانت تعانى من آلام شديدة ومبرحة ومنهمكة في نفسها".

وتابعت، إن الطبيب لم يجد وسيلة لإنقاذ الطفل، إلا أن يصفعها على وجهها، حتى ترخي جسمها ويسهل خروج الجنين، وبالفعل بمجرد أن صفعها، فاقت مما هى فيه، وتركت الجنين يخرج من بطنها، وبعد انتهاء عملية الولادة توجهت بالشكر للطبيب، لإنقاذه جنينها، وسامحته، في سبيل إنقاذ مولودها.