الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليك حكيم».. نصائح للرجل لإخماد نار عصبية الزوجة

الأحد 08/مايو/2022 - 09:59 م
هير نيوز

العصبية من الصفات التي لا يحبها البشر حتى وإن صدرت منهم، لما لها من تأثير كبير على العلاقات المحيطة بهم، وللعصبية الصادرة من الزوجة دور كبير في هدم البيت، ولكن إن تم التعامل معها من قِبل الزوج بحكمة فسوف يتم تجاوز هذا الأمر بأقل الخسائر، لذا فإن هناك مجموعة من النصائح التي لو قام بها الزوج سوف تُهدأ بدورها نار عصبية زوجته...



نصائح للتعامل مع الزوجة العصبية

تُعد من أهم الخطوات التي يجب على الزوج القيام بها عند رؤية زوجته وقد تمكنت منها العصبية، هي تجنب الحديث معها وتركها حتى تهدأ بمفردها، وتجنب أي إدارة حوار معها لأنه حينها سوف تتعالى الأصوات ويتأزم الموقف كثيرًا.



تجنب إبداء علامات الضجر

كذلك على الزوج عدم إبداء علامات الضجر والغضب من عصبية الزوجة لأنها لن تصمت وستنهال عليك بالاتهامات كأنك لا تُدرك ما تشعر به، وأنك لا تهتم لأمرها، وستجد نفسك أمام سلسلة من الاتهامات التي لا حصر لها مع العلم أنه قد يكون بعضها صواب والبعض الآخر خطأ.



احتواء الزوجة وقت العصبية

ولاحتواء الزوجة وقت الغضب له دور كبير في امتصاص هذه العصبية فعلى سبيل المثال إن كان غضبها بسبب شقاوة أطفالك حينها تتوجه بالكلام إلى أبنائك ولكن بشكل جَدي موضحًا من خلاله حرصك على سلامتها وعلى أعصابها وأنك لا تُريد أن تفقدها، مما سيشعرها بمدى أهميتها لديك بل وقد تجدها هي من تطلب منك أنك لا تحتد على الأبناء، وقد يكفي احتضانها لتقليل حدة هذه العصبية.

التعاطف معها

حينما تشعر الزوجة أنك متعاطف إلى حد كبير معها وأن لديها الحق في هذه العصبية هذا يعطيها طاقة إيجابية قادرة على التخلص من عصبيتها.


مناقشة المشكلة فيما بعد

لا تكتفي عزيزي الزوج بأن تهدأ زوجتك بل يجب أن تتناقش معها في تلك المشكلة فيما بعد، حيث تكون حينها في حالة من الهدوء يسمح بالحديث معها كما عليك أن تسألها عن السبب الذي دفعها لتلك العصبية وعدم الاستهانة به لكونها تكون قد رأته من منظور غير الذي رأيته أنت فعليك تقدير ذلك بل واحترامه أيضًا.

اقرأ أيضًا..

ads