الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختار الفتيات أصدقاء الجامعة ؟.. أستاذ اجتماع يجيب

الإثنين 04/يناير/2021 - 05:41 ص
هير نيوز


من أجمل العلاقات التي تربط الأشخاص بعضهم البعض هي الصداقة، خاصة في المرحلة الجامعية التي تمثل تحديًا كبيرًا أمام الطالبات، حيث تريد كل منهن الخروج بأكبر عدد ممكن من الأصدقاء، وهذا في حد ذاته أمر صعب أو يحتاج قدر من التفهم للطباع الشخصية للفتاة ولطباع المحيطين بها.

يقول الدكتور منير مجدي أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة، إن العين هي الميكرسكوب المُكبر الأول لتكوين الصداقات، لذلك يجب أن يهتم الفرد بمظهره الخارجي، فمهما كان الجوهر مثالي وجميل، لا يمكن أن يفي وحده بالغرض حيث يلعب المظهر الخارجي دور حيوي في جذب الناس، لذا يجب أن تكون الملابس مهندمة ومناسبة لعمر الفتاة ونظيفة باستمرار.

وأضاف "مجدى"، يجب على الفتاة أن لا تطلق أحكامًا مطلقة دون تجريب، بمعنى أنه من الضروري أن تتعامل مع الجميع في البداية، وتعطي لنفسها الفرصة لتكوين رأي عن كل شخص، وتتحدث مع جميع الأشخاص، وذلك بغرض توسيع دائرة المعارف في البداية، بل ومشاركة الأنشطة الترفيهية في الجامعة، حتى يتثنى لها اختيار الأفراد المناسبين لها ليكونوا أصدقاء.

وتابع، أيضًا من بين العوامل الهامة مساعدة الزملاء وتقديم يد العون لهم بشكل دائم، سواء كانت المساعدة أكاديمية باستذكار الدروس أو في أمور الحياة العادية، فهذا الأمر من شأنه أن يخلق روح من الألفة بين الجميع، ويمنع النفور بين الأصدقاء. 

وأوضح، أن الخطوة الأهم تتمثل فى ضرورة منح الطالبة نفسها الفرصة الكافية للتحقق من مدى ملائمة الشخص الذي تختاره ليكون صديقها، وهل يؤثر حقًا في شخصيتها وحياتها، أم أن وجوده يتساوي مع غيابه بالنسبة لها؟، وعندها تصل الطالبة لمفهوم الصداقة التي تحتاجه.

ads