الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدًا.. ورشة عمل "أون لاين" لتحقيق أكبر استفادة من بنك المعرفة

الأحد 03/يناير/2021 - 07:56 م
هير نيوز


أعلن بنك المعرفة المصري بالتعاون مع دار نهضة مصر، عن ورشة عمل "أون لاين" يوم الإثنين، 4 يناير في تمام الساعة 7 مساءً، وذلك للتدريب على كيفية تحقيق أكبر استفادة من موقع بنك المعرفة المصري وطرق البحث فيه والتعرف على المصادر المختلفة التي يقدمها، ومعرفة أهمية التعلم الإلكتروني، وخاصة في ظل هذه الظروف الحالية لمرض الكورونا.

ومما يشار إليه أن "بنك المعرفة المصري" هو أكبر مكتبة رقمية في العالم، يمنح جميع المصريين من جميع الأعمار إمكانية الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة والمحتوى الثقافي والعلمي، بما في ذلك الكتب التي تستهدف الأطفال لاستخدامها من خلال جميع أجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في جميع أنحاء البلاد.

ويحتوي بنك المعرفة المصري على بوابتين رئيسيتين: البوابة الرئيسية الأولى هي بوابة إتاحة المعلومات www.ekb.eg، وتعد من أكبر المكتبات الرقمية ومركز معرفة إلكتروني على مستوى العالم، والتي تقدم وصول مجاني للمنشورات التعليمية والعلمية في العديد من فروع المعرفة لكل أفراد الشعب داخل جمهورية مصر العربية بالتسجيل عليها بإستخدام الرقم القومي والبريد الإلكتروني وبعض البيانات الشخصية والوظيفية البسيطة وتقدم خدماتها من خلال أربع بوابات فرعية للقراء والباحثين والطلبة والمعلمين وكذلك الأطفال.

أما عن البوابة الرئيسية الثانية فهى بوابة إنتاج ونشر المعلومات المحلية الأكاديمية للجامعات المصرية والمعاهد والمراكز البحثية وأية جهة بحثية أو أكاديمية داخل جمهورية مصر العربية من خلال نظام نشر إلكتروني متكامل وفقًا للمعايير العالمية.

وتشمل البوابة نظام متكامل لدعم توثيق المحتوى المعرفي العلمي والبحثي لكافة الجامعات والمراكز البحثية، مما يدعم ذاكرة مصر العلمية والبحثية.