الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. 5 نصائح لقضاء أعياد الميلاد بأقل ميزانية

الإثنين 04/يناير/2021 - 04:11 ص
هير نيوز


أيام تفصلنا عن أعياد الميلاد، وفيها يكون الاستهلاك زائدًا عن الميزانية، ويترتب عليه عدم قدرة ربات البيوت على استكمال باقى الشهر،و ينتج عن ذلك نشوب خلافات مع الأزواج، واتهام للزوجات بأنها لم تحسن التصرف وفق الميزانية الشهرية المحددو سلفًا.

قالت رانيا يعقوب خبيرة الاقتصاد وسوق المال، إن هناك عدة أمور يجب أن تراعيها المرأة لاجتياز فترات الأعياد دون مشكلات ودون حدوث قصور في ميزانية المنزل، والأمر الذي يجب مراعاته هو التحضير لمناسبة أعياد الميلاد قبل الدخول فيها بفترة طويلة، بحيث تستقطع ربة المنزل جزء من الميزانية مبكرًا قبلها بعدة أشهر.

وتابعت، على كل ربة منزل أن تنفق حسب احتيجاتها خلال أيام العيد، وليس الصرف دون حساب أو انتباه، وكتابة أوجه الصرف في صباح كل يوم يساعد على الحد من عشوائية الانفاق.

وأشارت خبيرة الاقتصاد إلى أن شراء ملابس وألعاب الأعياد، من أكبر أوجه الانفاق، لذا على سيدة المنزل عدم التعجل بشراء ملابس العيد والتريث، حتى لو نالت بعض الملابس إعجابها لا تتسرع بالشراء، والبحث عنها في محلات أخرى بمناطق أخرى حيث الأسعار تختلف حسب اختلاف المنطقة ما بين شعبية أو راقية.

وقالت "رانيا"، في حالة التهادي بالحلوى مع الأهل والأصدقاء بمناسبة أعياد الميلاد، فيجب تحديد كمية الحلوى المراد التهادي بها، بالإضافة لأنواعها لاختلاف الأسعار حسب النوع وحدود سعرها، حتى لا تخرج ربة المنزل عن حدود الصرف المناسبة لميزانية المنزل.

ونصحت "رانيا"، بتأجيل النزهات غالية الثمن لما بعد العيد، حيث أن النفقات في العيد مرتفعة جدًا ومتعددة الأوجه، فمن الأنسب التنزه في منتزهات رخيصة أومتوسطة، كنوع من ضغط النفقات.


ads