الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرف على مساعدة وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار

الأحد 03/يناير/2021 - 12:41 م
هير نيوز


بعد أن أصدرت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم قرارًا بتعيين نجلاء البيلي مساعدًا للوزيرة لإدارة الأصول والاستثمار؛ وذلك لمدة عام. 

تنشر "هير نيوز" أهم المعلومات عنها نجلاء البيلي خبرة تمتد لأكثر من 25 عامًا في العمل الحكومي العام في مجال استراتيجيات تنفيذ برنامج إدارة الأصول المصرية وتشجيع الاستثمار، والإشراف على إدارة المشروعات والبرامج التنفيذية وإحكام رقابة الخضوع للقوانين والإجراءات الحاكمة، والإشراف على ملف إدارة حصص المال العام في الشركات المشتركة.

بالإضافة إلى العمل على إعادة هيكلة العديد من الهيئات والشركات المتعثرة، ومسئول عن تنسيق بعثات وكالات التصنيف السيادية إلى مصر والاشتراك مع المؤسسات الدولية في مجال إعادة الهيكلة وزيادة مشاركة القطاع الخاص، وهي حاصلة على بكالوريوس اقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعملت كرئيس وحدة إدارة الأصول غير المستغلة بوزارة التخطيط منذ يناير 2018.

كما عملت قبلها كمستشار وزير الاستثمار لشئون الشركات المشتركة، وكمستشار وكرئيس وحدة الشركات المشتركة بوزارة الاستثمار، وعملت كمساعد إعادة هيكلة بالمكتب الفني لوزير قطاع الأعمال العام.

ويختص مساعد وزيرة الخطيط لإدارة الأصول والاستثمار بالتنسيق ومتابعة قواعد بيانات أصول الدولة لتحقيق أهداف حسن إدارة الموارد وتعظيم الاستغلال، بالإضافة إلى التنسيق مع المحافظات والوزارات المختلفة من أجل رفع كفاءة منظومة حصر أصول الدولة غير المستغلة، وتنفيذ ومتابعة خطط التصرف في مساهمات الدولة المقترح طرحها في سوق الأوراق المالية، فضلًا عن إعداد التقارير والمكاتبات اللازمة لمجلس النواب والجهات الرقابية فيما يخص الملفات التي يشرف عليها.

ads