الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أنا وحوا".. كتاب جديد يرصد أسرار الصراع بين المرأة والرجل

السبت 02/يناير/2021 - 11:41 ص


صدر -حديثًا- كتاب "أنا وحوا" الذي يتناول العلاقة بين الرجل والمرأة في مجتمعنا المصري والعربي، حيث ترصد فصول الكتاب العديد من المواقف والأمور الشائكة بين الطرفين، من خلال رؤية مشتركة بين مؤلفي الكتاب الإعلامي، والكاتب خالد حسانين، والشاعرة السورية هلا مراد، حيث يقوم كل طرف بتبني وجهة نظره سواء الرجل أو المرأة من خلال العديد من القضايا الشائكة.

الكتاب ذو إطار اجتماعي ويتناول قضايا الخلاف بين آدم وحواء، وهو الأول من نوعه من حيث مشاركة الطرفين من خلال المؤلف والمؤلفة في طرح رؤيته حيث يقدم الكاتب والإعلامي خالد حسانين رؤيته في القضايا الساخنة وانتقاداته لحواء في قضايا وسلوكيات عصرية، وإبراز أسباب تزايد حالات الطلاق في مصر حتى وصلت للمرتبة الأولى عالميًا ومدى مسئولية حواء في حدوث الطلاق.

ويستعرض المؤلف عدة قضايا وموضوعات منها الخيانة الزوجية وتداعياتها على الأسرة والمجتمع والغيرة والمرأة النكدية، والمرأة بعد الثلاثين وضرب الزوجات والزواج الثاني ماله وما عليه، كما يتناول الكتاب برامج المرأة في الإعلام ودورها السلبي في زيادة مساحة الخلاف بين الرجل والمرأة، لدرجة تحريض بعض المذيعات للمرأة نحو الطلاق لأتفه الأسباب.

كما يناقش المؤلف أسباب فتور العلاقة الزوجية وعدم الإنجاب وصداقة النساء وقضية الزواج من أجنبيات وتأثير الإعلام سلبًا أو إيجابًا على القضية.

في المقابل تقوم الشاعرة السورية هلا مراد بالرد على رؤية الرجل والدفاع عن حواء بقوة مع الاتفاق أحيانًا في بعض القضايا؛ ولكنه اتفاق حذر ومشروط.

ads