الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب «خناقة كلاب».. استكمال محاكمة المتهم بسب وقذف الفنانة أنوشكا اليوم

السبت 26/مارس/2022 - 10:57 ص
هير نيوز

تستكمل اليوم السبت محكمة جنح أكتوبر، محاكمة المتهم بالاعتداء على الفنانة أنوشكا بالسب والقذف، بعد قيام كلبه بمهاجمة كلبها، أثناء سيرهما بكمبوند سكني بمدينة 6 أكتوبر.

بداية الواقعة
البداية عندما تلقى قسم أول أكتوبر، بلاغا من الفنانة أنوشكا توجه فيه الاتهام لأحد جيرانها داخل الكمبوند السكني المقيمة فيه، وأفادت فيه أنه اعتدى عليها بالسب والقذف بعدما هاجم كلبه كلبها أثناء سيرهما داخل الكمبوند.

وطالبت الفنانة فى بلاغها، أن يقوم جارها بربط الكلب حتى لا يضر أحد، إلا أنه لم يتقبل كلامها، وتطور الأمر لاعتدائه عليها بالسب والقذف وقال لها: "براحتي أعمل اللي أنا عايزه".

السب والقذف على الإنترنت
تعد جريمة السب والقذف عبر الإنترنت من الجرائم المنتشرة، والتي باتت تشكل خطرا لأنها تضر بسمعة أشخاص من خلال التشهير بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وكذلك عبر الرسائل الإلكترونية، كما أن الدستور والقانون وقف حائط صد أمام تلك الجرائم وعاقب مرتكبيها بعقوبة الجنح التي يصل فيها الحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وكذلك الغرامة والتعويض المدني عن الأضرار الأدبية والنفسية.

جدير بالذكر أن السب والقذف عبارة عن مجموعة جرائم يعاقب عليها القانون، وتعامل المشرع المصري مع أمر استخدام التكنولوجيا المتطورة لتوجيه السباب، على أنها جرائم متعددة ومقسمة إلى جريمة سب، وأخرى جريمة قذف، وكذلك جريمة إساءة استخدام التكنولوجيا، وأيضا جريمة تعمد الإساءة عن طريق النشر، كما أن المشرع ألزم المبلغ بتوثيق بلاغه عن طريق تحرير محضر، ثم إحالة الأمر إلى النيابة العامة أو المحكمة الاقتصادية، على اعتبار أن هذا السلوك يشكل ارتكابا لجرائم متعددة تستهدف الإهانة، وهذا كله يستوجب العقاب، أو عن طريق جنحة مباشرة تقام أمام محكمة الجنح.

اقرأ أيضًا..

ads
ads