الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنعام محمد علي.. مخرجة الروائع

الخميس 10/مارس/2022 - 11:32 م
هير نيوز

استطاعت المخرجة إنعام محمد علي أن تصنع تاريخاً لها في السينما والدراما التلفزيونية حيث أنها قدمت العديد من الأعمال الفنية التي وصفها البعض بالروائع، وبعد حصولها على تكريم من السيدة انتصار السيسي والذي جاء في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي، نقدم لكِ أهم المحطات في حياتها.

نشأتها
ولدت إنعام محمد علي في عام 1938 في القاهرة، وحصلت على الماجستير في كلية الإعلام، وعملت فترة في الـBBC، كما عملت في التلفزيون بألمانيا الشرقية وتشيكوسلوفاكيا، وبعدها عادت إلى مصر لتعمل في التلفزيون المصري والتي حصلت فيه على العديد من المناصب الإدارية.

أعمال مميزة
ورغم نجاحها في مجال الإعلام إلا أنها اختارت أن تعمل في المجال الفني لعشقها الشديد للإخراج، وكان أول عمل لها من خلال التلفزيون المصري حيث أخرجت أول تمثيلية تلفزيونية عام 1964، كما قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية المتميزة ومنها مسلسلات "مشرفة رجل لهذا الزمان" و"قصة الأمس" و"ضمير أبلة حكمت" و"مباراة زوجية" و"قاسم أمين" و"أم كلثوم" و"الحب وأشياء أخرى" و"سيداتي آنساتي"، كما قدمت العديد من السهرات التلفزيونية.

أفلام هامة
أيضاً نجحت في السينما وقدمت العديد من الأفلام الهامة ومنها فيلم "الطريق إلى إيلات" و"حكايات الغريب" و"صائد الأحلام" و"يوميات امرأة عصرية" و"آسفة أرفض الطلاق"، وغيرها.

اقرأ أيضًا..


ads