الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم جديدة... مع «هير نيوز» هتعرفي إزاي تحضري شنطة الولادة

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 03:04 م
هير نيوز

قبل الذهاب لغرفة العمليات من أجل الولادة يجب أن تقوم كل أم جديدة بتحضير نفسها لاستقبال المولود الجديد، وبالطبع سيكون لهذا الطفل بعض الاحتياجات خلال الساعات الأولى من ولادته مباشرة، والأمهات أيضًا تحتاج للكثير من الأشياء بعد عملية الولادة؛ لذا يجب الاهتمام منذ أواخر الشهر التاسع للحمل بتحضير كل هذه المستلزمات ووضعها داخل ما يسمى «شنطة الولادة».

محتوياتها:


وبالنسبة للأمهات الجدد اللاتي لا يعرفن ماذا يجب أن يأخذن معهن في حقيبة الولادة عند الذهاب للمستشفى لولادة الأفطال، إليك أهم محتويات «شنطة الولادة»: 




اقرأ أيضًا..


- ما تحتاجه الأمهات في «شنطة الولادة»:


تحتاجين لتحضير ملابس مريحة تناسبك بعد عملية الولادة اذا كنت ستبقين في المستشفى لوقت ما، وأيضًا ملابس تناسبك وقت خروجك من المستشفى والعودة المنزل، فلا تنسي «البيجامة المريحة أو الفستان البيتي المريح المصنوع من أقمشة قطنية وقصات واسعة»، ومن المهم أيضاً الحصول على ستائر الرضاعة وفوط وحذاء مريح وملابس داخلية.

ولا تنسي منتجات العناية الشخصية من: فوط صحية لنزيف ما بعد الولادة، فوط الثدي للرضاعة، وكريم تشققات الثدي، ومزيل عرق، ومعجون وفرشاة أسنان، وغسول للاستحمام.

-ما يحتاجه الطفل الرضيع في «شنطة الولادة»:


يحتاج الطفل الرضيع لملابس قطنية خفيفة ومريحة تناسب بشرته الرقيقة بعد ولادته، فلا تنسي الملابس الداخلية بأكمام طويلة ونصف كم وبدون أكمام، مع 3 أطقم خارجية وسالوبيتات وجوانتي، وطاقية و3 بافيته، وكوفيرته وبطانية، حتى تحميه من الطقس المختلف عما كان فيه بداخل رحم الأم.

ولا تنسي منتجات العناية بالطفل، فسوف تحتاجين 10 حفاضات وشامبو حجم صغير، وزيت حجم صغير، وكريم حفاضات، مع ترمومتر وببورونة وتتينة، ويمكن أن تكوني بحاجة لشفاط حليب الأم، وقطن، وشفاط أنف.

ومن الأفضل أن تقوم الأمهات المقبلة على الولادة بتحضير كل تلك الأشياء قبل الولادة بشهر على الأقل؛ حتى تكون مستعدة لأي موعد ولادة طارئة.


ads