الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من علمني حرفًًًا».. مبادرة ترصد وفاة 5880 معلمًا وعجز 106 أخرين خلال عام

الإثنين 28/فبراير/2022 - 05:14 م
هير نيوز

رصدت مبادرة "من علمني حرفًا" وفاة ٥ آلاف و٨٨٠ معلمًا ومعلمة منهم ٢١ معلمًا ومعلمة لقوا مصرعهم في حوادث أثناء ذهابهم أو عودتهم من العمل خلال عام ٢٠٢١.


إصابة 5 آلاف معلم بأمراض مزمنة

وأوضحت المبادرة أنه قد شهد العام ذاته إصابة ١٠٦ معلمين بحالات تتراوح بين العجز الكلي والعجز الجزئي وهي ما جعلتهم غير قادرين على أداء مهام وظائفهم ويحتاجون إلى رعاية خاصة.

وكشفت المبادرة في بيان لها اليوم الإثنين، أنه في العام ذاته عانى أكثر من ٥ آلاف معلم ومعلمة من الأمراض المزمنة مثل الجلطات الدماغية وأمراض السرطان والقلب وغيرها من الأمراض الخطيرة.


القانون 212 لعام 2020

من جهتها، تساءلت فاطمة نوح مؤسس مبادرة "من علمني حرفًا" عن الدعم الذي تلقاه المعلمين وأسرهم من وزارة التربية والتعليم جراء تلك الأحداث الصعبة التي ألمت بهم؟ وهل تكفي كلمات الدعم أسر هؤلاء المعلمين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة العملية التعليمية وتربية الأجيال؟!.

وتساءلت عن دور صندوق الرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين والذي وجه لتأسيسه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصدر القانون ٢١٢ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتأسيسه.

وينص القانون رقم 212 لعام 2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بإنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، يكون له شخصية اعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ومقره الرئيسي بالقاهرة الكبرى، بهدف تقديم الرعاية للمعلمين ومعاونيهم.

اقرأ أيضًا..

ads