الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قولى لزوجك «أحبك» 10 مرات فى الأسبوع يصبح عاشقًا لكِ

السبت 26/فبراير/2022 - 03:34 ص
هير نيوز

تبحث المرأة دائما عن الاستقرار الأسري وتدفع بالكثير من الوقت والجهد من أجل نجاح زواجها وتسعى أيضًا بكل السُبل إلى التغاضي عن بعض شطحات الزوج أو هفواته من أجل الحفاظ على أن يكون زواجها ناجحا ومستقرا.


وكشفت دراسة بريطانية حديثة الوصفة السحرية للزواج المثالي والحفاظ على علاقة زوجية ناجحة.

 

كما أظهرت الدراسة التي أجريت على 2000 بالغ في المملكة المتحدة أن الأزواج السعداء يستفيدون من إجازة قصيرة معاً مرتين في السنة، بالإضافة إلى إجازتين أطول.


ويعتقد الأزواج الأكثر رضا أنهم يمارسون العلاقة الحميمة خمس مرات في الأسبوع، ويقولون "أحبك" 20 مرة كل أسبوعين، ويتبادلون القبلات مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، والأحضان 11 مرة كل أسبوع.


وكشفت دراسة Warner Leisure Hotels أيضا أهم 50 عنصراً أساسياً في الزواج السعيد، بينها السماح للشريك باكتشاف أسوأ حالات شريكه، والسخف المتبادل مع بعضكما البعض، والاستماع المتبادل للتذمر من العمل، وإظهار الفخر بالزوج، والاحترام أمام الآخرين.


وقال سيمون طومسون، العضو المنتدب لمجموعة الفنادق المخصصة للبالغين فقط، والتي طلبت الدراسة البحث "يقول العديد من الأزواج الذين يزوروننا إنهم يشعرون بأنهم أقرب بعد عطلة نهاية أسبوع رومانسية للاسترخاء معاً، ومن المفيد ألا يضطر أي من الزوجين إلى الأعمال المنزلية".


وتشمل النصائح الأخرى، التسامح مع العادات السيئة، والذهاب للنوم بعد حل الخلافات، وغض الطرف عن مزاجية أو إزعاج الشريك، بينما ينصح الكثيرون بتجربة أشياء جديدة معاً، والذهاب في عطلة نهاية الأسبوع بعيدًا، ومفاجأة النصف الآخر بهدايا.


ويمهد التوزيع العادل للأعمال المنزلية الطريق لاتحاد ناجح، مثل القدرة على الضحك معاً بعد الخلافات.


ووجد الباحثون أيضاً أن 63% من المتزوجين يولون أهمية كبيرة لنصفهم الآخر الذي يتصرف بشكل رومانسي، مع إعجاب واحد من كل خمسة بالمبادرات الأهم مثل حجز رحلة سياحية.


ومع ذلك، فإن أكثر من الثلث، 36% راضون أيضاً عن أعمال صغيرة، مثل تناول العشاء في الخارج بين الحين والآخر، حسب إكسبريس البريطانية.

 

اقرأ أيضًا..

أعمل إيه مع الزوج القماص؟.. نساء فيسبوك يطرحن القضية


ads