الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لحل الخلافات الزوجية أمام الأطفال

الإثنين 21/فبراير/2022 - 12:12 م
هير نيوز

في بعض الأحيان يحتاج الزوجان إلى التشاجر أمام الأطفال والمصالحة في نفس الوقت؛ كي يتعلم الطفل أن الحياة ليست وردية، كما أنها ليست حربًا أيضاً، ولكن بعض الزوجات لا يعرفن طرق حل الخلافات الزوجية أمام الأطفال.

تستعرض بوابة «هير نيوز»، طرق حل الخلافات الزوجية أمام الأطفال:




1- النقاش


يجب عليكما النقاش بهدوء أمام الأطفال حال حل أي خلافات زوجية، حتى يتعلم الطفل كيف يتناقش بصبر وهدوء واحترام.


2- التواصل


 يجب عليك الجلوس مع زوجك وأن تتواصلي معه والتحدث عن الموضوع الذي لا تتفقان عليه، وأن تعرضي وجهة نظرك وأن تستمعي إلى رأيه من دون مقاطعته، سيتعلم طفلك كيفية التواصل مع الغير من أجل التوصل إلى حل مناسب يرضي الطرفين.

3-التذكر أنكما تحبان بعضكما


 على الرغم من وجود الخلافات إلاّ أن عليك التذكر دائمًا أنك تحبين زوجك وأنكما فريق واحد؛ لذلك، في حال لم تتّفقي معه على أي موضوع معين، لا تغيري طريقة تصرفك معه أمام طفلك بل تحدثي معه وعامليه بالطريقة ذاتها.


اقرأ أيضًا..





3- تدوين ما تريدين قوله


في حال لم تتفقي مع زوجك حيال أي موضوع معين، لا تبدئي بالصراخ والشجار معه أمام الأطفال بل اجلسي على انفراد واكتبي كل ما تريدين قوله، في هذه الحال، ستجلسين مع زوجك وتتحدثين معه عن كل النقاط التي كتبتها بهدوء.

4-الاعتذار


 عند حل المشكلة، يجب على أحد الطرفين الاعتذار؛ إذ يظهر هذا الأمر للطفل أنكما ما زلتما تهتمان لبعضكما البعض، وأن ليس من العيب الاعتذار في حال اقتناعك أنك مخطئة، خصوصًا أمام الشخص الذي تحبينه.


ads
ads