الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعلمي كيف تسامحين زوجك تجنبا للخلافات

الإثنين 14/فبراير/2022 - 11:39 م
هير نيوز

يخطئ بعض الأزواج في حق زوجاتهن، وبعضهن لا يعرفن كيف يسامحن أزواجهن تجنبا للخلافات الزوجية، حيث إن طول فترة الزعل بين الزوجين من الممكن أن تؤدي لتراكمات للخلافات الزوجية.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، خطوات مسامحة زوجك حينما يخطئ وذلك تجنبا للخلافات الزوجية.



1- المسامحة قرار وليست شعورا
اعلمي أن المسامحة قرار وليست شعورا، حيث أننا قد لا نشعر بالرغبة في المسامحة بل نرغب ربّما في جعل الشريك يدفع ثمن ما فعله، لكن بمجرد  أن تقرري أنك تريدين المسامحة، فيُمكنك عندها البدء في التعامل مع تلك المشاعر.


2- خططي للتغيير في حياتكما 
حينما يخطئ زوجك فيجب عليكِ أن تخططي للتغيير في حياتكما، يمكنك إعداد إرشادات يتفق كليكما عليها بهذه الطريقة، ستخف الأشياء التي تؤدي للخطأ والخلافات الزوجية بينكما.


3- تحدثي عن الأمر أو الخطأ
يجب عليكِ التحدث في الأمر بعد أن يعتذر زوجك ويطلب مسامحتك، عليك التحدث عن الأمر، قد يكون الأمر غير مريح، لكنك تحتاجين إلى مشاركة ما تشعرين به حتى يتفهم عمق الألم الذي قاسيت منه.



4- لا تشيري إليه بإصبعك
يجب عليكِ عند التحدث لزوجك ألا تشيري إليه بإصبعك ولا تتجنبي في الوقت نفسه التحدث عن المشكلة بهدوء، قد تكتشفين أنّ سلوكه نابع من أفعالك السابقة أو من مشاكل عميقة.


5- فكري في المستقبل
يجب عليكِ أن تفكري  في المستقبل وتحدثي عن المواضيع المهمة التي تقربكما من بعضكما أكثر وتنعكس إيجاباً على حياتكما الزوجية.


6- تجنبي العودة إلى المشكلة
عندما يبدأ عقلك في الشرود وتبدئين في العودة إلى المشكلة والتفكير بالأذى الذي سبّبه لك، حاولي أن تتوقفي، وتذكري أن قرارك بمسامحة زوجك حقاً، يعني إعادة التزامك بالعلاقة. 

اقرأ أيضًا..

ads