الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يحدث الانفصال العاطفي بين الزوجين وطريقة علاجه؟.. متخصصة تُجيب

الجمعة 11/فبراير/2022 - 12:40 ص
هير نيوز

الانفصال العاطفي هو العلاقات الصعبة التي يمكن أن يعيشها الزوجان فهو يُمهد للطلاق فيجب على السيدات معرفة أسبابه وطرق علاجه.

وتُجيب الدكتورة صابرين محمود، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل كيف يحدث الانفصال العاطفي بين الزوجين وما هو علاجه؟



1- أسباب الانفصال العاطفي بين الزوجين

-  البرود العاطفي هو غياب المشاعر والحب ويؤدي للانفصال العاطفي.

- يمكن أن يحدث الانفصال العاطفي بسبب المشاكل المادية، فعندما يعاني الزوجان من الضائقة المادية ويشتغلان سوياً لتأمين مصاريف المنزل وجميع المستلزمات، قد يؤدي هذا الى نسيان العواطف والتركيز فقط على كيف يجب تأمين الأموال لعدم العيش في الدين والمشاكل المادية.

- كما يمكن حدوث الانفصال العاطفي بسبب العمل الذي  يأخذ الوقت الكبير من حياة أي شخص، ويسبب انشغال  كلا الزوجين بمهنتهما ويفقدان التركيز على الأمور العاطفية الأخرى .

- كما من الممكن أن تتسبب تربية الأولاد في الانفصال العاطفي وخاصة مع عدم قيام الأم بتنظيم وقتها لتربيتهم.

- كما يعتبر البرود الجنسي من أهم أسباب الانفصال العاطفي حيث أن العلاقة الحميمة من أهم الطرق التي تعزز رابط الحب بين الزوجين، ولكن في حال عدم ممارسة العلاقة لوقت طويل، سينعكس هذا بصورة سلبية على العلاقة الزوجية .



2- طرق علاج الانفصال العاطفي

- يجب عليكِ التحدث مع زوجك بشكل صريح لأن الكلام يمكن أن يساعد في تخطي مشكلة الانفصال العاطفي، اجلسي مع زوجك وصارحيه بحقيقة مشاعرك واسأليه عن مشاعره.

- التجديد في العلاقة الحميمة التي تقوي وتُعزز الحب بينكما، فاحرصي أن تمارسي الجماع مع الزوج دائماً وفاجئيه بالوضعيات والحركات المثيرة التي تزيده تعلقاً بكِ وتقلل من الانفصال العاطفي.

- يمكنكِ تخصيص الوقت وهو من أهم النصائح للقضاء على الفتور في العلاقة الزوجية هي تخصيص الوقت للشريك، فمثلاً احرصي دائماً على التخطيط للخروج سوياً لعشاء رومانسي أو حتى نزهة في الطبيعة.

- اهتمامك بنفسك وبالمظهر الخارجي والنظافة الشخصية يمكن أن يقلل من الانفصال العاطفي.

- ارتداء ملابس مثيرة لزوجك يمكن أن يقلل بشكل كبير من الانفصال العاطفي.

اقرأ أيضًا..

ads