الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عائشة جاد: الظروف المعيشية الصعبة أجبرت المرأة على العمل

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 05:17 م



قالت عائشة أحمد جاد أمينة المرأة في النقابة العامة للفلاحين عن محافظة الجيزة: "إن المرأة اضطرت إلى النزول لسوق العمل بحثًا عن مورد رزق مع زيادة الأعباء المعيشية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في أعقاب ثورة 23 يناير 2011.

وأشارت جاد في تصريحات لـ«هير نيوز»، إلى أنه في ظل الوضع الراهن مع زيادة أسعار الخدمات والسلع المختلفة، اضطرت المرأة المصرية إلى التكاتف مع الرجل بهدف الإنفاق المشترك، ومحاولة تلبية متطلبات الأسرة، إذ تعاني الأسرة المصرية من زيادة الأعباء المعيشية، فأصبح المرتب الواحد لا يكفي لسد احتياجات الأسرة، باستثناء أصحاب الرواتب العالية من العاملين في بعض المجالات مثل البنوك والبترول.

ورأت "عائشة جاد"، أن الغالبية العظمى من المجتمع المصري، أصبحت "مغلوبة على أمرها" في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأضافت، أن المرأة المصرية خرجت لسوق العمل أيضًا في ظل الانفتاح الكبير على مستوى العالم، الذي جعلها أكثرًا وعيًا ونضوجًا بأهمية العمل، واقتحام مجالات عدة والعمل فيها بكل ثقة، وعدم خوف، مبينةً أن المرأة المصرية تتميز بأنها تستطيع تحدي نفسها وغيرها لتحقيق نجاحات غير مسبوقة.

وتابعت، "أن القيادة السياسة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولى عناية كبيرة جدًا بالمرأة، مما زاد من ثقتها وطموحها لإبراز إمكاناتها العلمية، ومستويات تحملها، على نحو يمكنها من المساهمة في تعظيم الاقتصاد المصري".