الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لا لتشويهها" ندوة لطالبات جامعة القاهرة لمكافحة الختان

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:55 م
هير نيوز


حملات متكررة لمحاربة عملية ختان الإناث تقدمها جهات معنية كثيرة من بينها المجلس القومي للمرأة وعدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا النساء، إلا أن الظاهرة لا تزال تتربع على عرش الانتهاكات التي توجه للمرأة في مصر وفي عدد من الدول الأخرى.

الأمر الذي دفع اهتمام طالبات الجامعات، خاصة وأن عدد كبير منهن تعرضن للواقعة ويشعرن بمرارة الفعل، "لا لتشويهها" ندوة قدمتها عدد من طالبات جامعة القاهرة من مختلف الكليات، بالتعاون مع بعض المختصين النفسيين والبيولوجيين.

تقول نهى حربي، استشاري أمراض النسا والتوليد، وإحدى المشاركات في الندوة: إن عدد كبير من الحالات جاءت إلى عيادتها الخاصة في حالات نزيف وحالات إعياء خطرة متعددة، جراء عملية ختان، موضحة أن أكثر الحالات كانت لأطفال في عقدهن الأول، وللأسف الحالات متكررة وفي ازدياد.

وأضافت "نهى" أن توعية طالبات الجامعة في مثل هذا السن بمخاطر عملية الختان أمرًا هامًا للغاية لإنهن أمهات المستقبل، وما عانت منه هؤلاء الطالبات بعضهن أو جميعهن لابد أن لا يتكرر مع بناتهن.

تقول رحاب كمال طالبة الفرقة الرابعة كلية الآداب جامعة القاهرة: إن الندوة  تُعتبر مثمرة  للغاية خاصة من الناحية النفسية لأنها شجعت عدد كبير من الفتيات على سرد تفاصيل إجراء عملية الختان لهن والحديث عن آثار ذلك على نفسيتهن.

ads