السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القباج: القيادة السياسية مهتمة بكفالة حقوق ذوي الهمم

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 03:18 م
هير نيوز


أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن القيادة السياسية لديها اهتمام كامل بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الهمم من خلال تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة؛ لتعظيم الاستفادة منهم كموارد بشرية مهمة لخدمة المجتمع.

وقالت القباج خلال اجتماعها مع عدد من قصار القامة استعرضت خلاله المشاكل والتحديات التي تواجههم، وسبل دمجهم في المجتمع، وبصفة خاصة في مجالات وسائل الانتقال وعدم إتاحتها، وضعف فرص التدريب والتأهيل، وقلة فرص العمل الملائمة لهم، وتجهيز وتأثيث الشقق الخاصة بهم والملائمة لمعيشتهم بالإضافة الي سبل مواجهة مشكلة التنمر ضدهم في المجتمع بشكل عام أنه من المقرر التنسيق لإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لقصار القامة والعمل علي توفير الأثاث المنزلي والمفروشات وبأسعار مناسبة، فضلًا عن بحث سبل تمويل الأنشطة الرياضية لهم والتوسع في فرص التدريب والتأهيل وتوفير فرص العمل المناسبة.

وأعلنت عن تنظيم حملات توعوية وإعلامية لحمايتهم من جميع أشكال التنمر، كما تسعى الوزارة مع الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتجريم جميع أشكال التنمر.

جدير بالذكر أنه تم تضمين قصار القامة كأحد فئات الأشخاص ذوي الإعاقة طبقاً لما ورد في الدستور المصري 2014، وقد روعي ذلك في القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق ذوي الإعاقة ولائحته التنفيذية الصادرة في ديسمبر 2018.

ads