الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فى استجابة سريعة لـ" هير نيوز".. التضامن :فحص حالة الطفلة سومة

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 11:43 ص
أرشيفية
أرشيفية

فى استجابة سريعة من وزارة التضامن الاجتماعي لما نشره موقع" هير نيوز"، أمس حول سومة عبدالفتاح، المصابة بضمور في المخ منذ قرابة الـ5 سنوات، مآساتها مع عدم توفر علاج لها على نفقة الدولة.

اكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، على أنه جرى فحص أوراق الطفلة، وتبين أنها تستحق لمعاش كرامة بناءً على القومسيون الطبي التي أجرته اكثر من مرة.

وقال مسلم، إنه جرى فحص أوراق الطفلة وتمرير الحالة على السيستم الخاص بالوزراة وتبين انها مقبولة وفي انتظار صدور الفيزا كارت الخهاص بمعاشها، موضحًا أنه سيجرى نقل الموظف المسؤول عن تعطيل قبض الطفلة للمعاش منذ أشهر، بعد ثبوت تعنته مع ذويها، مشيرًا إلى ان المديرية لاتتوانى عن إعطاء كل ذي حق حقه فضلًا عن محاسبة المقصرين في حق المواطنين.

أكدت رضا عبد الرحمن، والدة الطفلة أن طفلتها ولدت واكتشفت إصابتها بضمور في المخ منذ قرابة 5 سنوات وتحتاج لمصاريف كثيرة وهي تضطر أحيانًا للعمل لمساعدة زوجها" الأرزقي" على مصاريف الحياة.

وناشدت الأم المكلومة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لإنقاذ طفلتها وتوفير علاج ومعاش شهري لها يقيها شر الحاجة: "بنتي اتخلقت كدة، عرفنا بعد فترة صغيرة من ولادتها أنها مصابة بضمور في المخ، وقتها صرفنا عليها كل ما نملك لكن بدون جدوى".

وتابعت "كان لازم تسافر برة واحنا على قد حالنا، رضينا بقضاء ربنا وانفقنا كل ما نملك مقابل علاجها، لكن ربنا ليه إرادة في كدة، ولجأنا لعمل بحث اجتماعي بحالتنا علشان نقبض ليها معاش تكافل وكرامة ونقدر نعالجها، ورغم إن نتيجة الشكف الطبي جاءت بأنها تستحق إلا أن التضامن الاجتماعي يرفض إعطاءنا المعاش".

وتساءلت الأم: "مين ينقذ بنتي، بقالي سنة بجرى على معاش كرامة ياريس ومش قادرة اخده، ومع انتشار فيروس كورونا توقف زوجي عن العمل، وأصبحت غير قادرة على الوفاء بمتطلبات أسرتي ولا علاج طفلتي، نفسي أعالجها وأوفر ليها راتب شهري، أصرف عليها منه، وجائحة كورونا كانت سببًا في تدهور حياتنا أكثر".

ads