الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة ومسليات تزيد الوزن.. احذري منها في سهرة رأس السنة

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 03:29 ص
هير نيوز

مع احتفالات رأس السنة يفضل الكثير التجمع مع العائلة والأصدقاء مع تناول الحلوى والمسليات والطعام الدسم، وعلى الرغم من أن ذلك يجعلك تشعرين بالسعادة إلا أنه له عواقب وخيمة في زيادة الوزن فيما بعد، فيمكن أن يكلف هذا اليوم خسارة حميتك الغذائية أو زيادة نسبة الدهون.

ولكن موقع "health line" البريطاني الصحي أشار إلى عدة نصائح يجب اتباعها لعدم زيادة الوزن بسبب الأطعمة الدسمة والمسليات في احتفال رأس السنة، وإليكِ أبرزها: 

كن نشطًا مع العائلة والأصدقاء

تعتبر الأنشطة التي تتسم بقلة الحركة مثل الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفاز من تقاليد العطلات الشائعة للعديد من العائلات، ولكن قد يساهم عدم النشاط في زيادة الوزن خاصةً إذا كان مصحوبًا بالإفراط في تناول الطعام والمسليات والحلوى.




ولكن قد يكون القيام ببعض أنواع النشاط البدني مع عائلتك مفيدًا للتحكم في الوزن، حتى شيء بسيط مثل المشي العائلي يمكن أن يبعد عقلك عن الطعام ويسمح لك بالارتباط بأحبائك.


تناول المسليات بحكمة

خلال موسم العطلات تكون الوجبات الخفيفة والمسليات غير الصحية شيء أساسي في منزلنا، وعندما يسهل الوصول إلى الحلوى فمن المرجح أن تزداد في الوزن بسهولة دون داع.

في المنزل يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إبقاء الحلوى بعيدًا عن الأنظار، ومع ذلك يصعب تجنب هذه الاستراتيجية في المواقف التي لا يمكنك التحكم فيها مثل مكان عملك أو حفلة عائلية فيمكنك تناول ما تحب ولكن بحكمة وكميات معقولة.

 
راقبي الكميات التي تتناوليها
عند حلول العطلات والسهرات قد يكون من السهل زيادة كمية طعامك وسط تجمع الأصدقاء، وقد يميل أولئك الذين يتناولون كمية أكبر إلى زيادة الوزن بسهولة أكبر من أولئك الذين لا يتناولونها.


ولكن أفضل طريقة للتغلب على ذلك هي التحكم في كمية الطعام أو استخدام أطباق أصغر.


التركيز وقت تناول الطعام
غالبًا ما يكون الناس في حالة من الاستعجال خلال موسم العطلات، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تعدد المهام أثناء الوجبات وتناول الطعام دون تركيز.

 

وتشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يأكلون وهم مشتتون الذهن هم أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام، هذا لأنهم غير قادرين على الانتباه إلى إشارات امتلاء أجسامهم.

احتفالا بالسنة الجديدة.. طريقة عمل كيكة الكريسماس الاقتصادية


ads
ads