الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تؤهل الفتاة الجامعية نفسها لسوق العمل؟

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 03:36 م
هير نيوز

عدم وجود فرص عمل أزمة ليست بجديدة على المجتمع المصري، فبرغم تعدد التخصصات المطروحة في عدة مجالات الا ان الفرص تكاد تكون منعدمة بسبب سوء الظروف الاقتصادية وهبوط قطاع الأعمال في مصر مع ارتفاع عدد السكان، جميعها مقومات ساعدت على كساد سوق العمل.

وتتضاعف الأزمة بالنسبة للفتاة الجامعية التي تصارع عوامل وظروف مختلفة من اجل الحصول على فرصة عمل مناسبة.

الدكتورة حورية محمود أستاذ بكلية التجارة قسم ادارة الأعمال وخبير قطاع الأعمال،توضح ان العمل لا يأتي بالشهادة فحسب فجميع من تخرجوا لم يجدوا عمل بدون ثقل المهارات والتي من بينها ضرورة إجادة التعامل مع الحاسب الآلي وبرامجه المتعددة،وكذلك القدرة على التعامل مع مختلف الوسائل والأدوات التكنولوجية، هذا بخلاف إجادة عدد من اللغات بجانب اللغة العربية.


أضافت حورية انه يفضل أيضا عدم الاعتماد على النفس في العمل بعد الكلية فقط، فمن الأفضل ان تبدأ الفتاة حياتها العمليه ولو بشكل تطوعي خلال دراستها الجامعية وهذا من شأنه ثقل مهاراتها العملية.

وتحدثت حورية عن أهمية اعداد الفتاة لسيرة ذاتية مناسبة يتوافر بها كافة البيات،والمعلومات الشخصية وكذلك المؤهلات العلمية،والمهارات،والمواهب،والخبرات السابقة،ووسائل التواصل سواء أرقام الهاتف  أو البريد الإلكتروني، كما يجب ان تقوم بتحديثها بشكل دائم، وبعد كل الخطوات السابقة يتعين على الفتاة التحلي بالثقة بالنفس دائما حتى تحصل على العمل الملائم لها.

ads