الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" ينظم ندوة "اتكلمي- احنا معاكي" بكفر الشيخ

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 09:30 ص
هير نيوز

نظم المجلس القومي للمراة في كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة جاكلين بشرى، وكيل زارة الثقافة في كفر الشيخ ومقرر مناوب فرع المجلس القومي للمراة بالمحافظة، ندوة توعوية بعنوان« اتكلمي - احنا معاكي»، وذلك لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية الدكتورة مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وذلك وبحضور رانيا الصوابي، وايمان شوقي، من مكتب شكاوى المرأة، وفريدة المزين عضو فرع المجلس وممثل عن جمعية التأهيل الاجتماعي للمعاقين، وماجدة عمر، عضو المجلس القومي للمراة، وذلك بالمركز الثقافي بمحافظة كفرالشيخ.
وأكدت ماجده عمر، عضو الفرع ومسئول الاتصال بالتضامن الاجتماعي عن الخدمات التي يقدمها التضامن الاجتماعي للمرأة، على أن المديرية تتعاون بشكل كبير مع المجلس القومي للمرأة من اجل تقديم الخدمات سواء للمراة المعيلة او التي تتعرض للعنف، حيث يجرى تأهيلها نفسيًا من خلال متخصصين.
وحضر الندوة 39 رائدة ريفية، واعقبها اجتماعًا تنسيقيًا بين الجهات الحكوميه، بحضور 9 من مسئولي الاتصال بمديريات« التربية والتعليم، الصحة، التموين، الاوقاف، الثقافة، والقوى العاملة، وممثلًا عن الكنيسة،و ممثلين عن الجمعيات الأهلية ( جمعية التأهيل الاجتماعى للمعاقين».

وتناول الاجتماع تحديد الاختصاصات المشتركه بين المجلس والجهات الشريكه ومناقشة التحديات في التعامل مع الجهات وانتهى بالاتفاق على وضع اليه في التعامل مع الشكاوى المحاله الى الجهات الشريكه.

كما عقد الفرع اجتماعا مع المحامين المتطوعين، وذلك مناقشة اللوائح بالتعامل مع شبكة المحامين المتطوعين والمعوقات الاجرائية لتنفيذ الاحكام القضائية بالمحافظة ثم انتهى الاجنماع بشرح بشرح نظام المتابعة والتقييم الخاص بشبكة المحامين المتطوعين.