الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح تقيكِ من الإصابة بمرض السكري

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 02:21 ص
هير نيوز

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من هوس الإصابة بمرض السكري المزمن، وبعضهن لا يعرفن طرق الوقاية منه على الرغم من أنها بسيطة وسهلة.

يقدم موقع «هير نيوز» 6 نصائح للوقاية من مرض السكري.. وهي:



1- تناولي 3 وجبات يوميا
يجب عليكِ تناول 3 وجبات في أوقات منتظمة يوميا وهذه أولى خطوات الوقاية من الإصابة بالسكر، وذلك لتحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم خاصة إذا كنتِ تتناولين علاجًا.


2- متفوتيش وجبة الإفطار
تعتبر وجبة الإفطار رئيسية وهامة وتقي من الكثير من الأمراض، لذلك يجب على السيدات والفتيات عدم تركها "متفوتيش وجبة الإفطار"، حيث تمثل نحو 25٪ من السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم، ويجب أن تكون مفيدة وبها عناصر متكاملة من الفيتامينات.


3- نوعي الوجبات والتغذية 
يجب عليكِ التنويع بين الوجبات والأغذية بما يحقق الوجبة المتكاملة التي يحتاجها الجسم، قومي بتوزيع محتوى الطبق بنسبة من البروتينات المسؤولة عن الشبع، ونسبة من الدهون غير المشبعة ونسبة من الكربوهيدرات، ولا يجب أن تأكلي الفاكهة والخضروات حسب الرغبة لأنها تحتوي على سكريات سريعة الامتصاص.



4- الدهون المشبعة
تقليل الدهون المشبعة يعمل على تحسين حساسية الأنسولين والسيطرة المفاجئة على نسبة السكر في الدم من خلال إنقاص الوزن، ناهيك عن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


5- تناول الأطعمة النشوية  
يجب تناول الأطعمة النشوية مع كل وجبة لأنها تحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم وتمنعك من الشعور بالجوع، كما أنها تحد من حالات نقص السكر في الدم المحتملة في حالة العلاج بالأنسولين.


6- المنتجات الخالية من السكر
يجب تناول المنتجات الخالية من السكر وعدم الاعتماد على المنتجات ذات سكر زائد.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads