الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائب هشام الجاهل: الحبس والغرامة عقوبة عدم توثيق الزواج والطلاق

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 06:18 م
هير نيوز

قال النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون المقدم بتعديل بعض من أحكام قانون الأحوال المدنية المصري رقم 143 لسنة 1994، حرص على تغليظ العقوبات عند تأخر الزوج في توثيق عقود الزواج والطلاق خلال 15 يوما من تاريخ الواقعة، وأن العقوبة تصل للحبس لمدة لا تقل عن سنة وغرامة مالية قدرها 5000 جنيه.

وقال النائب هشام الجاهل، إن توثيق عقود الزواج والطلاق من أهم الأزمات التي تواجه الدولة، نظرا لتهرب الكثير من توثيق تلك الزيجات التي تتم عادة للفتيات قبل بلوغهن السن القانوني، لذا يلجأ الأب والزوج إلى إتمام الزيجة بتلك الطريقة، التي يسفر عنها إهدار حقوق المرأة المالية والقانونية، عند وقوع الانفصال.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تغليظ العقوبات يُطارد كل المتورطين في إتمام زيجات "السنة" التي تلحق ضررًا على المرأة المصرية من مختلف النواحي الصحية والاجتماعية.

وكانت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، قد تقدمت بأول تشريع صريح وواضح يجرم الزواج المبكر ويحارب زواج القاصرات.

 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خطابه أثناء احتفالية يوم المرأة المصرية وتكريم الأمهات المثاليات؛ حيث وجَّه بسرعة إصدار مجلس النواب تشريع قانوني خاص يجري بموجبه منع الزواج المبكر للأطفال.

 

اقرأ أيضًا..

ads