الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

21 فتاة من تعليم مكة يتنافس في معارض الأولمبياد الوطني بالسعودية

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 06:53 م
هير نيوز

تأهلت 21 فتاة من ‎مدارس تعليم مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، للمنافسة بالمعارض المركزية بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «ابداع 2021» مقابل 9 مشاريع مرشحة (بنين).

يشار إلى أن عدد الطالبات بتعليم مكة اللاتي قدمن ملفاتهن ومشاريعن للمنافسة في معارض الأولمبياد بلغت نحو 330 ملفًا للبنات، مقابل 108 ملفات لمشروعات البنين.

ويهدف إقامة معارض الأولمبياد الوطني، إكساب الطالبات والطلاب، الأدوات والمهارات اللازمة لرفع جودة المشاريع العلمية، إضافة إلى تطبيق ضوابط الأخلاق العلمية في مناحي الإبداع، ومعرفة معايير التحكيم ومهارات التواصل، وتقام معرض اللأولمبياد بعد ترشيح ورفع أفضل المشاريع المقدمة من الطالبات والطلاب للمشاركة في معرض إبداع للعلوم والهندسة .

وعلى صعيد آخر، كرمت لجنة مشروع تحدي القراءة العربي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، الطالبات الفائزات في المرحلة الثانية من المشروع في دورته الخامسة ۲۰۲۰ م اللاتي حققن المراكز العشر الأُول على مستوى المنطقة، وذلك بمقر مكتب مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) .

وأثنت فتح بنت عبدالله العرفج مساعد المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) على المستوى التنافسي المميز الذي قدمته الطالبات الفائزات.
وأوضحت أن «تحدي القراءة العربي» في دورته الخامسة جاء متوائمًا مع تطلعاتنا المستقبلية الرامية إلى إعداد جيل قادر على صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعه بما يمتلكه من مهارات تقوده نحو التفكير الإبداعي، مقدمة شكرها للجنة المعنية بمتابعة المشروع في محضنه الأول المدارس ومكاتب التعليم.

ads