الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: النساء ذوات العيون الزرقاء «جذابة» أكثر للرجال

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 11:01 م
عيون زرقاء
عيون زرقاء

 

كشفت دراسة لمستخدمي تطبيقات المواعدة، أن الرجال يجدون النساء ذوات العيون الزرقاء أكثر جاذبية، بينما الرجال ذوو العيون الداكنة يجذبون النساء أكثر من غيرهم من الرجال.

 

النساء ذوات العيون الزرقاء



أجرى لين ستور مورد العدسات اللاصقة البريطاني الشهير، بحثًا من خلال إنشاء ملفات تعريف لنموذج من الذكور والإناث على بعض تطبيقات المواعدة على الإنترنت.


وتم تعديل لون عيونهم رقميًّا؛ حيث قاس الباحثون عدد المطابقات التي تلقاها كل منهم، في حين بقيت جميع الجوانب الأخرى لملفهم الشخصي كما هي.


وأظهرت النتائج أن الرجال أكثر انجذابًا إلى النساء ذوات العيون الزرقاء. بينما الرجال ذوو العيون العسلية والداكنة هم الأكثر جاذبية بالنسبة إلى النساء.


 

لماذا تفضل النساء العيون الداكنة؟



وكشف خبراء المملكة المتحدة لماذا قد يكون هذان اللونان أكثر جاذبية، وتعمقوا في العلم وراء لماذا قد يجد الناس أنفسهم منجذبين إلى ألوان عيون محددة.


وقال الدكتور ألكسندر لابا، الطبيب النفسي: إن العيون الأكثر قتامة كانت الأكثر جاذبية طبقًا للمورثات التاريخية، فمن المعروف أن أسلافنا الأوائل نشؤوا بالقرب من خط الاستواء في وسط إفريقيا اليوم.

 

لماذا يفضل الرجال العيون الزرقاء؟



وقال "لابا": إن الانجذاب إلى ألوان العيون الفاتحة، في الغالب يكون متأثرًا بما تمليه علينا العوامل الثقافية، فلطالما كان الشعر الأشقر والعيون الزرقاء محل تقدير كبير، وغالبًا ما يتم إبرازهما وتصويرهما في وسائل الإعلام.


كما أن الوعي الجماعي بما هو جذاب أو لا، يمثل جزءًا كبيرًا في تفضيلاتنا تجاه الأشياء.

 

السمات الجسدية ولون العيون


أشارت بعض الدراسات السابقة إلى أننا ننجذب إلى أولئك الذين لديهم سمات جسدية مماثلة لآبائنا أو حتى أنفسنا. وقال خبير الجنس والعلاقات "نيس كوبر": إن هذا يمكن أن يشمل تفضيل لون عين مشابه.


وعلى الرغم من أن البحث حول هذا لا يزال محدودًا، فقد نحب ألوان العين المشابهة لأشخاص ربطتنا بهم مشاعر الحب عندما كنا صغارًا.



اقرأ أيضًا..


«الباد بوي» ولا «الجود بوي».. دراسة تكشف عن الفتى المفضل للبنات



ads