السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليق المبارات الأبزر.. قرارات جديدة للاتحاد المصري للكرة الطائرة

السبت 26/ديسمبر/2020 - 08:40 م
هير نيوز

أصدر الاتحاد المصري لكرة الطائرة بيان هام بناء على خطاب اللجنة الأولمبية، والخاص بتعليق إقامة جميع البطولات للسيدات والرجال بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقرر الاتحاد المصري للكرة الطائرة إرجاء جميع بطولاتة لجميع مستوياتها داخل الصالات أو خارجها، للموسم الرياضي 20202021، اعتبار من يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر حتى 16 يناير ويعاد تقيم الموقف بعد هذا التاريخ.

يذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية أصدرت عبر صفحتها الرسمية قرارًا مهمًا، بشأن إقامة البطولات داخل الصالات المغلقة للسيدات والرجال في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بناءً على تقارير منظمة الصحة العالمية، واستنادًا على قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات والأفراح والعزاء في القاعات المغلقة.

ويتضمن قرار اللجنة الأولمبية الآتي:

- تعليق إقامة جميع البطولات التي تقام بالصالات المغلقة اعتبارًا من اليوم السبت 26 ديسمبر، ويسمح بإقامة البطولات في حالة قيام الاتحاد المسؤول عن اللعبة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة التي تنص على وضع جميع الفرق المشاركة في البطولة في فندق واحد طوال فترة البطولة وعمل المسحات اللازمة لهم جميعًا بشكل دوري؛ للحد من انتشار الفيروس وذلك يتم تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد.

- لا تقام البطولة إلا بعد اعتماد الإجراءات الاحترازية من اللجنة الطبية بالاتحاد، واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية وتحديد مكان إقامة البطولة ومكان إقامة اللاعبين ووسائل الانتقال من وإلى مكان الإقامة ومكان المنافسة.

- يلتزم الاتحاد بتسليم نتائج المسحات لجميع المشاركين في الحدث من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام، على أن يتم عمل المسحات من خلال جهات معتمدة، ولا يسمح بدخول أي فرد إلى مكان المنافسات بدون نتيجة المسحات.

- تعليق إقامة أي تجمعات للمنتخبات الرياضية أو معسكرات إلا في حالة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة للاعبين المقيمين بالمعسكر أو التجمع، مع الحفاظ على نظام المسحات الدورية، تحدد دورية المسحات بواسطة اللجنة الطبية بالاتحاد واللجنة الطبية للجنة الأوليمبية.

واختتمت اللجنة الأولمبية المصرية بأن اللجنة الطبية بها ترجو من جميع الاتحادات والفرق الرياضية الالتزام بالتعليمات، حرصًا منها على سلامة جميع الرياضيين وحتى انتهاء هذه الجائحة".


ads