الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« 5 حفلات والكاهن يلعب يوجا».. طقوس القضاء على مخاوف العروس قبل الزفاف

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 06:38 م
هير نيوز

يُعرف الهنود باتباعهم طقوس غريبة عند الاستعداد للعرس، فيكون لديهم هذا الشيء مقدس ويجب القيام بطقوس معينة وخطوات محددة حتى لا يكون هذا العرس غير مُبارك.

وإليكِ أبرز طقوس الهنود عند الاستعداد للعرس وتجهيز العروسة لاستقبال عريسها، وفقًا لموقع "tour my India" الهندي.



- حفلة الخطوبة
تعتبر حفلة الخطوبة في الهند من إحدى أهم مراسم ما قبل الزفاف ليس فقط في حفلات الزفاف الهندوسية ولكن في الأديان الأخرى أيضًا، فإن حدث الخطوبة هو في الغالب حدث حميمي مع الأقارب والأصدقاء المقربين من جانب العروس والعريس. 
 
وعادة ما يتم هذا الحدث قبل بضعة أشهر من الزفاف، وخلال الحفل يشهد آباء الزوجين بفضائل أبنائهم ويقومون بإعلان زفاف رسمي لهم أمام الضيوف المدعوين، ثم يتبادل العروس والعريس الخواتم أثناء توطيد خطوبتهما.

- حفل مهندي
يدور ذلك الحفل حول تطبيق الحناء على يد العروس وقدميها (في بعض الحالات يتم تطبيقها على العريس أيضًا).


 
ويُقام هذا الحدث الجميل عادة في المساء وسط الكثير من الرقص والموسيقى من قبل أفراد الأسرة والأصدقاء. 
 
بينما يتعين على العروس الجلوس لساعات لإنجاز فن الحنة ليوم الزفاف على يديها، فإن العديد من الضيفات ينجزن ذلك الفن، غالبًا ما يرى هذا الاحتفال البهيج مكملًا لغناء الأغاني التقليدية بالإضافة إلى العزف على الآلات الموسيقية التقليدية.

- حفل سانجيت
نظرًا لكونها حفل خاص بالمرأة فمن المحتمل أن يكون Sangeet أكثر مراسم ما قبل الزفاف الهندوسية متعة. 

تقليديًا يجب أن تكون احتفالات سانجيت جزءًا من حدث المشاركة الرسمي ولكن في الآونة الأخيرة، يتم إجراؤها بشكل فردي، وهكذا تمتد متعة الزفاف ليوم آخر مع هذا الاحتفال.
 


كانت احتفالات سانجيت السابقة جزءًا فقط من حفل زفاف هندوسي شمال الهند والآن جعل هذا الحدث الممتع حضوره محسوسًا حتى في جنوب الهند، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث ليس فقط ممتعًا ولكن أيضًا مخططو حفلات الزفاف يقسمون به قائلين: "إنه يساعد حقًا الجانبين على نسيان مخاوف الزفاف لبعض الوقت"، لذلك يمكن للمرء أن يرى أنه يتم اختيار موضوعات خاصة لهذه المناسبة ويتم إعداد عروض الرقص.

- حفل تيلاك / ساجان
يعتبر حفل تيلاك بمثابة الخطوة الأولى للعلاقة بين العائلتين، ويحدث هذا الحدث الميمون في الغالب في منزل العريس، حيث يزوره أفراد عائلة العروس الذكور لوضع Kumkum أو الحنة القرمزي على جبينه. 
 
وعلى الرغم من وجود العديد من أشكال احتفال تيلاك في أجزاء مختلفة من الهند، إلا أنه بصرف النظر عن هذا تُعد الموسيقى والرقص أيضًا جزءًا رئيسيًا من هذا الحفل في العديد من ولايات البلاد.

- حفل روكا
يعتبر حفل روكا هو الخطوة الأولى نحو الزواج، إنه بمثابة إعلان رسمي عن موافقة كل من العروس والعريس على الزواج من بعضهما البعض.
 
وفي هذا الحفل تجتمع العائلات من الجانبين لأول مرة ويتبادلون الحلوى والهدايا والفواكه المجففة مع بعضهم البعض، وفي بعض التقاليد يقوم الكاهن بأداء اليوجا.

اقرأ أيضًا..

ماذا تفعل العروسة في الوقت الضائع؟.. 5 سيناريوهات لنجاح ليلة الزفاف


ads