الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنكِ التعامل مع الشخص المتكبر؟

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 04:38 ص
هير نيوز

الشخص المتكبر يكون من أصعب الشخصيات التي يمكن أن تتعاملي معها، سواء كان ذلك المتكبر رجل أو امرأة أو صديق أو حبيب، فالتكبر من الصفات السيئة التي تجعلك تنفر من أي شخص.

ولكن إذا كنتِ مضطرة على التعامل معهم فهناك طريقة معينة يمكنكِ اتباعها في المعاملة مع الشخص المتكبر، وأشار خبير التنمية البشرية والعلاقات الإنسانية، الدكتور خالد عبد الحميد، إلى أنه يجب اتباع بعض النصائح عن التعامل مع الشخص المتكبر حتى يمكنك حماية نفسك من الأذى النفسي الذي يمكن أن يُسببه لكِ.

وإليك أهم النصائح للتعامل مع الشخص المتكبر: 


- التجاهل
التعامل مع الشخص المتكبر يجب أن يحتوي على جزء كبير من التجاهل وذلك حتى لا يزيد في تلك الصفة السيئة التي تؤدي إلى أذى نفسي لكل من يتعامل معه، فالمتبكر يجعل تشعر بالدونية وأنك أقل منه وهو أفضل منك في كل شيء ولديه أشياء أفضل من التي لديكِ، ولذلك يجب أن تتعامل بتجاهل مع الشخص الذي يتكبر عليك حتى لا يظل مستمرا في تكبره عليك.



- لا تصدق كل ما يقول
لا يجب أن نصدق كل ما يقوله الشخص المتكبر فأحيانا حتى يرضي غروره يحاول أن يتظاهر باشياء وصفات ليسا فيه حتى يؤكد لك فقط أنه أفضل منك ولديه كل شيء أهم وأفضل من الذي لديك، ولذلك لا يجب أن تصدق كل ما يقوله لك المتكبر فهو يبالغ في الأمور ويكذب في الكثير منها أيضاً.

- وضع حدود في المعاملة مع الشخص المتكبر 
من الأفضل وضع حدود عند التعامل مع شخص متكبر، فلا تجعله شخص قريب منك مثل صديق مفضل أو حبيب وذلك لأنه يسبب أذى لكل من حوله فيجب أن يكون التعامل في حدود زمالة العمل أو الدراسة أو ما يربط به فقط فلا يتدخل في تفاصيل حياتك لانه سيحاول التقليل منها ويجعلك ناقما على حياتك وكل ما لديك ولذلك التعامل بحدود يكون الاختيار الأمثل.



اقرأ أيضًا..

ads
ads