الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزهري يوضح التعريف الفقهي للسحاق وعقوبة ممارسته

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 08:08 م
هير نيوز

كشف الشيخ  محمود عفيفي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر لـ«هير نيوز» عن عقوبة المثلية الجسية بين النساء ـ السحاق. 

وذكر أن السحاق من الكبائر، وهو جريمة يرتكبها الإنسان في حق نفسه، ومحرمة باتفاق أهل العلم والفقهاء.

وعرف "عفيفي"، المثلية عند النساء أو السحاق قائلا: "أن تفعل المرأة بالمرأة الفاحشة"، مشيرا إلى أن الرجال من قوم لوط كانوا يفعلون الفاحشة مع بعضهم بعضا.  فأنزل الله فيهم قرآنا يذكر عاقبتهم وعذابهم على جرمهم.  فقال تعالى: "فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ". (سورة هود). 

واستدل أستاذ الفقه المقارن، على حرمة المثلية الجنسية بقول الله تعالى: "وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ". 

وأضاف "عفيفي" أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إِذَا اسْتَحَلَّتْ أُمَّتِي سِتًّا فَعَلَيْهِمُ الدَّمَارُ إِذَا ظَهَرَ فِيهِمُ التَّلَاعُنُ وَشَرِبُوا الْخُمُورَ وَلَبِسُوا الْحَرِيرَ وَاتَّخَذُوا الْقِيَانَ وَاكْتَفَى الرِّجَالُ بِالرِّجَالِ وَالنِّسَاءُ بِالنِّسَاءِ".

وأشار إلى أن السحاق والمثلية مخالفة للفطرة، فالطبيعي أن يميل الرجل إلى المرأة والعكس، لكن كيف تتحقق اللذة بين النوع الواحد؟ ومن أين يأتي النسل بذلك؟!

وأكد "عفيفي" ضرورة الابتعاد عن هذه الذمائم، والتوبة إلى الله من هذه الكبيرة، حتى يكفر الله عن مرتكبيها.

اقرأ أيضًا..

 مرصد الأزهر يُشيد بموقف «نواب البحرين» الرافض لرفع علم الشواذ


ads