السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 عادات صباحية تخلصك من الوزن الزائد

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 01:32 ص
هير نيوز

الظهور بوزن مثالي حلم لكل فتاة وسيدة، خاصة اللاتي يعانين من زيادة في الوزن، وهناك عادات يجب اتباعها للحفاظ على وزنك أو خفضه بجانب التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي، لكن بعضهن لا يعرفن أن العادات لها تأثير كبير في زيادة أو خسارة الوزن.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 6 عادات صباحية تخلصك من الوزن الزائد.

1- الاستحمام بالماء البارد
يساعد الاستحمام بالماء البارد كل صباح على فقدان الوزن، حيث ينشط الأنسجة الدهنية داخل الجسم ويساعد على حرقها ما يساعدك على خسارة الوزن.

2- التمارين
يمكنك ممارسة تمرين التمديد كل صباح لمدة بسيطة، او ممارسة تمارين اليوجا لـ15 دقيقة كل صباح، تساعدك هذه التمارين على خسارة الوزن دون مجهود كبير.

3- شرب الماء الدافئ
يجب عليكِ شرب الماء الدافئ كل صباح لتنشيط خلايا التمثيل الغذائي كما يمكنك إضافة الليمون أو العسل إلى الماء لتعزيز فاعليته في التخلص من الوزن الزائد.

4- التعرض للشمس
التعرض للشمس يساعد على إنتاج فيتامين (د)، الذي يعزز الوظائف الإدراكية والحالة المزاجية وصحة الأعضاء ومستويات الطاقة، ما يساعدك على الالتزام بروتينك النشط.

5- الوجبات الصحية
لابد أن تتناولي الوجبات الصحية صباح كل يوم، على أن تشكل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ولا تساعد على زيادة الوزن.

6- الإفطار الصحيح
احرصي على تناول الكثير من البروتينات والأطعمة الغنية بالألياف، مث البيض والفواكه الطازجة والمكسرات والبذور على الإفطار، كما يُنصح أيضًا بتناول الكربوهيدرات الصحية، مثل: الشوفان والخبز المتعدد الحبوب، وما إلى ذلك، مع الحرص على تناول وجبات أخف في بقية اليوم، للمساعدة على حرق السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا..

ads