السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات مهمة تُساعدك على تجاوز ألم الفقد

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 06:24 م
هير نيوز

اعترفي بالألم واقبلي مشاعر الخسارة اسمحي لنفسك بالانهيار لفترة قصيرة، أمر ضروري بالنسبة للبعض، إذ إن التجاوب مع كل ما تشعري بأنه مناسب لكي، يساعد على تخطي الأزمة، فكوني لطيفة مع نفسك.

امنحي نفسك الإذن بالحزن يأخذ الحزن من تركيز الشخص بشكل كبير، فلا تتوقعي الكثير من نفسك، فسوف تتعطل أنماط الأكل والنوم تمامًا، وقد تصبح أبسط المهام صعبة عليكِ جدا، لذا يجب أن تكوني صادقة في ألمك، وتعبيرك عن الحزن.

ضعي في اعتبارك ألم خسارتك ولكن لا تدعيها تحدد هويتك اتركي الأمور تتبع مسارها الطبيعي، لكن يجب أن يكون لديكِ خطة للمضي قدما كل ليلة، قبل أن تذهبي إلى النوم، فابحثي عن الإيجابي في يومك الذي مضى، وقدمي الشكر لشيء ما في ذلك اليوم، ثم خططي لما تريدين إنجازه في اليوم التالي.

لا تعزلي نفسك يميل الشخص الحزين إلى العزلة، لذا فإن ابحثي عن شخص يشعرك بالأمان، ليشاركك يومك بقلب مفتوح، يساعدك على التخطي.

استمعي لجسمك يجب أن نتعلم أن نكون لطفاء تجاه أنفسنا، عندما نعاني من صدمة الفجيعة والفقدان، فلا بد من الالتفات إلى التغذية الجيدة والقيام بالتمرينات الخفيفة أو الخروج للهواء النقي، فالحزن يؤثر على الإنسان على جميع المستويات.

دعي من حولك يعرفون أنكِ حزينة، الحديث عن الأشخاص الذين أحببناهم وفقدناهم يذكرنا بأنهم عاشوا، وبمدى أهميتهم لنا وهذا في حد ذاته يمكن أن يكون مرهم شفاء، فمن المهم استكشاف جميع السبل التي تجلب لنا الشفاء، لقبول أن النهاية قد حدثت، لذا دعي الآخرين يعلمون أنك حزينة فهذا يساعدك على التكيف.

اقرأ أيضًا..
العثور على منفذ إبداعي للتعبير عن مشاعرك كل حدث عاطفي في حياتنا يحتاج إلى الوصول إلى نهاية له، وهذا يحدث عند استغلالنا الفرص المتاحة لتبادل الذكريات وترك الآخرين يعرفون كم أحببنا واحترمنا الشخص الذي مات من خلال كتابة له أو مجموعة من الصور جمعتنا به.

ads