الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحفاظ على طفلك.. تعرفي على قائمة محظورات الأشهر الأولى للحمل

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 09:50 ص
هير نيوز

عندما تعلم المرأة بحملها للمرأة الأولى تختلط لديها المشاعر الفرح والخوف والقلق معا، فهي تكون سعيدة باستقبال مولود جديد ولكونها ستصبح أم، ولكنها في الوقت نفسه تشعر بالخوف من خسارة هذا الطفل بخطأ دون قصد خلال الشهور الأولى أو القيام بأي شيء يضر طفلها.

ويجعل ذلك المرأة الحامل في الشهور الأولى في حيرة من أمرها كيف تتصرف أو تتعامل مع الحمل، وتبدأ في البحث والسؤال لكل من تعرفهم.

وأشارت مجلة "Tommy" الأمريكية للحوامل والأطفال، إلى عدة أشياء لا يجب أن تفعلها الأم في شهور الحمل الأولى، ومنها:

1- لا تدخني السجائر
التدخين هو عامل خطر رئيسي على صحة الأشخاص بشكل عام فهو يدمر صحتك، فماذا عن صحة الجنين الذي مازال يتكون جسمه بداخلك، فيمكن أن يضر تدخين السجائر المشيمة ويؤثر على رئة الجنين فيما بعد وأيضًا يسبب تشوهات الأجنة.

2- لا تأخذي أدوية دون استشارة طبيبك
استشارة الطبيب قبل الحصول على أي أدوية شيء هام للحفاظ على صحتك لكن في وقت الحمل بالشهور الأولى يعتبر هذا أمر مفروض عليكي حيث أن أغلب الأدوية تكون غير مناسبة للحوامل ويجب في تلك الحال استشارة الطبيب حتى لا تضرين الجنين.

3- لا تذهبي للغوص أو ممارسة الرياضات التي تتطلب المجهود الجسدي
معظم التمارين آمنة وصحية لكن هناك بعض الأنشطة يمكن أن تسبب إصابة للطفل، وبشكل خاص التمارين الرياضية التي تتطلب مجهود بدني كبير مثل السباحة الغوص وغيرها من الرياضات المرهقة.

4- لا تشربي الكثير من الكافيين
أكثر من 60٪ من النساء اللواتي فحصن تناولهن للكافيين واكتشفت أنها تجاوزت الحد المسموح به، يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الكافيين أثناء الحمل إلى انخفاض وزن الأطفال عند الولادة، مما قد يزيد من مخاطر المشاكل الصحية في وقت لاحق من الحياة، كما تم ربط الكثير من الكافيين بالإجهاض.

5- لا تتبعي حمية غذائية أثناء الحمل
قد يؤدي الاستغناء عن مجموعات الطعام إلى حرمان طفلك من العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو، بدلًا من اتباع حمية غذائي، من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع العناصر المفيدة لصحة الطفل.

اقرأ أيضًا..

ads