السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية تُحذر من عبارات تفقد طفلك الشعور بالأمان

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 02:21 ص
هير نيوز

حذرت الدكتورة سهام حسن أخصائية نفسية وتعديل سلوك؛ من التصرفات التي تسبب للأطفال عدم الاستقرار النفسي وعدم الشعور بالأمان، لما فيها من آثار سلبية تصل إلى التبول اللاإرادي واضطرابات في النطق والكلام وشعور بعدم الثقة في النفس وفي الآخرين وقرض الأظافر والخوف الغير مبرر من الفقد والانفصال عن الأم أو البيت لأي سبب، وأكثر من ذلك، وذلك وفقا لما كتبته على صفحتها الشخصية على الفيسبوك.

وقالت "حسن"، إن تلك الجمل التي تفقدهم الأمان نكررها دون أن نعيها وهي مثل: "عارف لو سبت إيدي هتوه وهسيبك هنا وهتبقى لوحدك ومش هتعرف ترجع لماما تاني ابدًا"، "أنا هسيبلكم البيت ومحدش هيعرفلي طريق خليكم لوحدكم بقي وأبوكم يربيكم ويجبلكم مرات أب تطلع عينكم"، "أصحي لنفسك في المدرسة بدل ما يقفلوا عليك المدرسة ومحدش يعرف مكانك والدنيا هتبقى ضلمة وهتفضل تعيط ومحدش هيسمعك".

كما حذرت من طرد الأب للأم وسط خناقة وتهديدها المستمر أنه سيطلقها وأن تتركه وتذهب لأهلها أمام الأطفال أو أن تقوم الأم بتهديد الأب بترك البيت والأطفال للذهاب لأهلها أمام الأطفال، مشيرة لما تتركه في نفوس الأطفال من مشاكل سلوكية.

اقرأ أيضًا..
ونصحت في النهاية: "خليكم الحظ الحلو في حياة أولادكم متخلهمش يندموا أنكم في حياتهم خليكم سبب صحة النفسية من غير عقد ولا ضغوط نفسية يعيشوا بيها ويبنوا بيها أسر مشوهة لما يكبروا ويعيدوا المشاهد تاني مع أولادهم".

ads