الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"still Alice".. المرأة المصابة بـ"الزهايمر" في عيون السينما العالمية

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 06:01 م
هير نيوز

هو فيلم درامي تم عرضة في 2014 وهو من إنتاج الولايات المتحدة، فاز الفيلم بجائزتي جولدن جلوب عام 2014، وفاز بجائزة أوسكار 2015، وهو من بطولة جوليان مور وأليك بالدوين وكريستين ستيوارت وكايت بوسورث وهنتر باريش.

قصة الفيلم

يتناول الفيلم قصة مؤثرة لاصابة أليس هولاند "جوليان مور" بمرض الزهايمر حيث أنها أستاذة علم اللسانيات بجامعة كولومبيا الأمريكية، وهي ذات شخصية قوية ومستقلة، ولكنها تبدأ من معاناة نسيان بعض الأحداث في حياتها، شيئا فشيئا يبدأ الأمر بالزيادة، فتذهب للاطمئنان ولكن يتم تشخيص حالتها بمرض الزهايمر، فتبدأ في تغيير نظام حياتها وتتشبث بكل لحظة من حياتها وتعيشها كما يجب.


أول عرض للفيلم

عُرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان الأفلام الدولي في تورنتو وبعد عدة أيام اشترت شركة Sony Pictures Classics الفيلم، ووافقت على عرضه خلال الموسم الحالي، وذلك بعدما حول العرض الأول في تورنتو الحضور إلى حشود مصفقة باكية متأثرة الفيلم، وبعد مرور ثمانية أسابيع على عرضه للمرة الأولى، تلقت مور جائزة جوثام لأفضل ممثلة رئيسة.

ميزانية إنتاج الفيلم

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 4 ملايين دولار، بينما حقق أرباحًا تقدر بـ 282،000 دولار.

فيما أشادت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله لموقع هير نيوز بالفيلم، مشيرة لما حققه وقتها من نجاح كبير، موضحة أن السبب في ذلك أنه تم إنتاجه بطريقة مثالية في بداياته، مؤكدة أن الممثلين تألقوا في الفيلم، مشيرة إلى أنه أخذ ما يستحقة من تكريمات وقتها.


ads
ads