الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تنقذك من النسيان المتكرر

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:02 ص
هير نيوز

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النسيان، وخاصة في الوقت الحالي، وقت الدراسة والمدارس فيحتاج الطلاب إلى تذكر ما يدرسونه بسهولة وللحفاظ على الذاكرة، توجد بعض الأطعمة التي تناولها تعمل على المحافظة صحة دماغك ويمكن أن تحسن مهام عقلية معينة، مثل الذاكرة، والتركيز.

ومن هذه الأطعمة الأسماك الدهنية السلمون والسردين، فهي مصادر غنية بأحماض الأوميجا3 الدهنية، والجدير بالذكر أن عدم الحصول على ما يكفي من مستويات الأوميجا 3 يُضعف التعلم، والاكتئاب، كما وجدت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الأوميجا 3 يزداد لديهم تدفق الدورة الدموية إلى الدماغ.

تُعد المكسرات من مصادر فيتامين هـ التي تزيد من اليقظة وتساعد في الوقاية من مرض الزهايمر،وايضًا التوت من الأطعمة التي تقوي ذاكرة الطلاب لتأثيرها المضاد للالتهاب ومضادات الاكسدة، وأظهرت أحد الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن التوت البري من شأنه أن يساعد في تحسين الذاكرة، وقد يؤخر من فقدان الذاكرة على المدى القصير.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على خصائص قوية مضادة للأكسدة، كما تحتوي على منشطات طبيعية، كالكافيين والتي يمكن أن تعزز التركيز، وكلما كانت الشوكولاتة داكنة أكثر تصبح أكثر إفادة، ومن الأطعمة التي تُحسن الذاكرة أيضًا، البيض الذي يُساعد على التركيز ويزيد من القدرات المعرفية للدماغ.

اقرأ أيضًا..
فضلًا عن الأفوكادو الذي يحتوي على مجموعة من الدهون الصحية والفيتامينات، مثل فيتامين ج، وفيتامين ب، وجميع هذه القيم الغذائية تنعكس بشكل إيجابي على صحة الدماغ وقدراته الإدراكية، مثل، الذاكرة، والتركيز، والكركم بلونه الذهبي وفوائده الصحية العديدة، حيث يحتوي الكركم على مركبات قوية تعمل كمضادات للالتهابات والأكسدة والتي تزيد من يقظة الدماغ، وتدفق الدورة الدموية له.

ads