الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مخاطر صحية قد تجعل عمليات التجميل «كابوس»

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 02:41 ص
هير نيوز

تعتبر عمليات التجميل حلم بعض الفتيات اللاتي يريدن إصلاح بعض العيوب الموجودة بالبشرة والجسم، لكن هذا الحلم قد يتحول لكابوس لما قد ينتج عن هذه العملية عدة مخاطر صحية أو نفسية.

من الطبيعي أن عملية التجميل تتطلب التخدير ومعظم المرضى يتحملون التخدير دون صعوبة وخصوصًا التخدير الكلي، ومع ذلك قد يحدث مضاعفات التخدير وتكون السبب الرئيسي في الوفاة، ونسبة حدوث هذه المضاعفات ضئيلة جدا لكنها لا تزال موجودة لذلك يجب دائما أخذ الحذر والاحتياط وحسن اختيار الطبيب.

ومن الممكن الإصابة بنزيف بعد عمليتك الجراحية التجميلية وهو شيء متوقع حدوثه ولا يشكل مشكل في العموم، لكن الأمر يصبح أكثر خطورة بعد أن يبدأ الجرح فى الإلتئام ويظل النزيف مستمرًا، بالإضافة إلى بعض مشاكل الالتهاب التي تظهر غالبًا بعد أيام قليلة من الجراحة. وفي حالة تفاقمها يجب اللجوء إلى الطبيب.

بعض المرضى يعانون من حساسية لمواد الحقن، أو من رفض الجسم للنسيج المنقول مثل حالات نقل الجلد في إصابات الحروق، أو عمليات زرع الثدي، وأيضا تلف الأعصاب الدائم وفقدان الشعور في النسيج المصاب من المضاعفات التي يجب الإنتباه إليها والشائع حدوثها في عمليات تكبير الثدي.

اقرأ أيضًا..
قد تؤدى العملية إلى ظهور الندوب وهي من أخطر النتائج، فلا يمكن التنبؤ بها، ولكن يمكن التحكم فيها فى معظم الحالات. فمراحل إخفاء الندوب تختلف من شخص لآخر "مابين 6 إلى 12 شهرًا"، الندبة تصبح ملتهبة وحمراء اللون في الشهر الأول، ثم تبدأ فيما بعد بالالتئام الى أن تصبح بيضاء ومسطحة.

ads