الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكاتف الطالبات بأول انتخابات اتحاد طلاب الجامعات بعد كورونا

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 10:46 ص
هير نيوز


منذ بداية ماراثون انتخابات اتحاد الطلاب في الجامعات، كان من الملاحظ إقبال الناخبات الفتيات على إعطاء أصواتهن لمرشحات فتيات، وهو ما لم يكن متوقعًا؛ لأنه جرت العادة كل عام، أن ترتفع نسب الذكور في نتائجها لانتخابات اتحاد الطلاب عن الإناث، ظن البعض أن الأمر جاء بمحض الصدفة، إلا أنه بالحديث مع الفتيات الناخبات تبين أن معظمهن قررن نصرة المرأة ولو من خلال صوت واحد انتخابي.

تقول منة الله عبود، طالبة بالفرقة الأولى كلية الآداب جامعة القاهرة لـ"هير نيوز"، إنه بفعل صغر سنها، فهي لم تتمكن من تكوين وجهة نظر لكل المرشحين، خاصة وأن الدعاية الانتخابية كانت غير كافية بسبب أزمة كورونا، لذلك لجأت لحيلة تستطيع من خلالها أن ترشح من يمثلها ويدافع عن حقوقها داخل الجامعة، فقررت أن ترشح قوائم الفتيات؛ لأنها تعلم جيدًا أن خير من يدافع عنها فتاة مثلها تقدر ظروفها وتعيش نفس حياتها.

نصرة المرأة

أما مروة ناجي، فكان لها رأي آخر فهي طالبة بالفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات، وترى منذ عامها الأول أن التكاتف النسائي من أجل نصرة المرأة يبدأ من أسوار الجامعة، وأنه من واجبها أن تبذل كل طاقتها ليتفوق بنات جنسها في أول انتخابات اتحاد طلاب بعد أزمة كورونا. موضحة أنه خلال الأزمة بدت كل التضحيات من قبل السيدات والفتيات، هن في المواجهة دائمًا من أجل الحفاظ على صحة العائلة والأبناء وهن الأجدر بالحفاظ على جميع الأماكن اللاتي ينتمين إليها.

فيمينيست عين شمس

أما في جامعة عين شمس فتقول جومانة ابراهيم، طالبة بالفرقة الثانية كلية الحقوق، إنها وعدد من الفتيات داخل الجامعة من مؤيدات أفكار الفيمينيست قررن دعم زميلاتهن، منهن فتيات معروفين، وأخريات لم تعرفهن من قبل، لكنها اطلعت على أفكارهن وتوصلت لقرار أن دعم الأنثى للأنثى أمر مفروغ منه لتحقيق أكبر مكسب نسائي في القيادات الطلابية الجامعية.

ads