الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وداعًا لذاكرة السمكة».. تخلصي من النسيان أو السرحان بـ 5 خطوات

السبت 09/أكتوبر/2021 - 12:11 م
هير نيوز

تتعرض الكثير من السيدات والفتيات للنسيان أو السرحان، ما يتسبب في إزعاج لهن، حيث من الممكن أن ينسين الكثير من المهام، ولا يشترط النسيان والسرحان وجود سن معين حيث من الممكن أن يُصيب الفتيات من سن 18 عامًا أو أصغر كما يُصيب السيدات أيضًا.

وتقدم بوابة «هير نيوز»، طرق التخلص من النسيان والسرحان من خلال أيمن فتحي، لايف كوتش.


1- ممارسة الرياضة
ممارستك للرياضة تخلصك من النسيان والسرحان، حيث أنها من أهم العوامل التى تُساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، واستهلاك الجلوكوز الزائد بالجسم، وإيصال الهيموجلوبين الذي يحمل الأوكسجين إلى المخ.


2- عدم وجود الشغف
السرحان أثناء القراءة أو نسيان الإنسان لما يقرأه يعود لعدم وجود الشغف لديك، فاحرص دائما على اختيار الكتب والموضوعات التي تثير الشغف لديك.


3- اكتب الأفكار الرئيسية
كتابة الأفكار الرئيسية تُساعد على بقاء الذهن في حالة تأهب واستعداد لفهم المعلومة وتحليلها، ولكن لن يأتي ذلك إلا بشغف الإنسان بما يقرأ فاحرص على ما تحب حتى تحب ما تقرأ.


3- نوع في قراءاتك
إن قراءة كتاب واحد لمدة طويلة يُصيب الإنسان بالملل، ولكن يجب أن تكون القراءات متنوعة 50٪ في مجال تخصصك و50٪ قراءات في تخصصات أخرى يُنمي بها الإنسان ثقافته.


4- تناول وجبة الإفطار
تناول وجبة الإفطار ضروري ومهم، حيث يهمل البعض الحصول على وجبة الإفطار بحجة التأخر على العمل، أو فقدان الشهية، أو بسبب القلق من زيادة الوزن، الأمر الذي يؤدي إلى عدم القدرة على التركيز، والشعور بالجوع سريعا، كما تعتبر وجبة الإفطار من الأمور المنبهة للجسم لبدء تنشيط الجسم.

اقرأ أيضًا..
5- النوم الجيد
يعتبر النوم الجيد أحد الأشياء التي تُساعد على التركيز وعدم النسيان أو السرحان، حيث أنه خلال النوم يقوم المخ باستعادة نشاطه ويُقلل من إفراز بعض الهرمونات وعلى رأسها هرمون التوتر والقلق، ويستعيد المخ نشاطه خلال تلك الفترة.

ads