الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حافظي على صحة جنينك بـ 4 خطوات في الشهور الأولى من الحمل

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:32 ص
هير نيوز

تعرف الفترة الأولى من الحمل بأنها الأكثر خطورة والتي يمكن أن يتأثر بها الجنين والأم ويجب الحرص على الحركة وكل شيء فيها حتى لا تصاب الأم والجنين بالضرر.

ولكن هناك عدة تعليمات معينة يجب أن تتبعها المرأة الحامل في الشهور الأولى للحفاظ على صحة الجنين وصحتها وإتمام الحمل بسلام، وفقا لموقع "health line" الصحي البريطاني.

1- تناول فيتامينات ما قبل الولادة
تناول الفيتامينات أمر هام جدا طوال الوقت ولكن بالنسبة للمرأة الحامل يكون من المهم جدا تناول الفيتامينات خاصة خلال الجزء الأول من الحمل، فهي تلك الفترة التي يتكون فيها الجنين ويحتاج لجميع العناصر الغذائية التي توفر له صحة جيدة وسلامة له وللأم.

2- ممارسة الرياضة بانتظام
تخاف الكثير من الأمهات ممارسة التمارين الرياضية في الفترة الأولى من الحمل، لأن الحركة الخاطئة قد تسبب مشاكل كبيرة صحية للأم وللجنين، ولذلك تبتعد عن ممارسة الرياضة، ولكن هناك عدة تمارين معينة تكون هامة جدا للأم الحامل في الشهور الأولى مثل تمرين قاع حوضك عن طريق ممارسة تمارين كيجل.

3- تناول نظامًا غذائيًا صحيا
في تلك الفترة التغذية تكون هامة جدًا الأمهات فهي تحتاج لتناول أطعمة صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة لصحتها وللجنين، فيجب أن تتناول الفواكه والخضروات وأشكال البروتين قليلة الدسم والألياف.


اقرأ أيضًا..

7 عادات ضارة تجنبيها أثناء الحمل


4- تناول الكثير من الماء
تناول الكثير من الماء يكون أهم شيء لصحة الإنسان طوال الوقت، ولكن للمرأة الحامل بشكل فهي تحتاج للماء بشكل كبير حتى يتم هضم الطعام بسهولة والتخلص من احساس الغثيان، كما يجب ترطيب الجسم جيدا في تلك الفترة عن طريق تناول المزيد من المياه.

ads